أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

الجيش السوداني يقترب من السيطرة على آخر وأكبر المعاقل الإثيوبية داخل السودان

اقترب الجيش السوداني من السيطرة على آخر وأكبر المعاقل الإثيوبية المشيّدة داخل الأراضي السودانية بمنطقة الفشقة الكبرى، وفق ما ذكرت مصادر عسكرية اليوم الثلاثاء.

الجيش السوداني يخوض معارك

ونقل موقع “سودان تربيون” عن المصادر قولها، إن “القوات السودانية تخوض منذ أمس الإثنين معارك عنيفة ضد قوات إثيوبية تساندها أخرى إريترية وأن الجيش يتقدّم على نحو مضطرد صوب “برخت” بعد تكبيده الجيش الإثيوبي وحلفاءه خسائر وصفت بالكبيرة”.

وأضافت أن “القوات الإريتيرية والإثيوبية احتشدت داخل مستوطنة بعتاد حربي وأسلحة ثقيلة ومدرعات”.

وبحسب المصادر، فإن المعارك جارية حاليًا وتمضي في اتجاه بسط الجيش السوداني سيطرته على آخر معاقل الاستيطان الإثيوبي في الأراضي السودانية وتحرير الفشقة الكبرى بنسبة 97 بالمئة.

وتحاذي الفشقة الكبرى بولاية القضارف إقليم تيغراي الإثيوبي بطول 110 كيلومترات حيث أقيمت فيها مستوطنة “برخت” بعمق 5 كيلومترات داخل الأراضي السودانية كواحدة من أكبر المستوطنات الإثيوبية بغرض إسناد العمليات الزراعية والعسكرية لتيغراي.

مواضيع ذات صِلة : بعد معارك شرسة.. الجيش السوداني يسترد أراضي على الحدود مع إثيوبيا

ويعيش في منطقة “برخت” ما لا يقل عن 10 آلاف من المدنيين والقوات والميليشيات الإثيوبية، كما تعد واحدة من أكبر مراكز دعم الجيش الإثيوبي ويحصل منها على المؤن والآليات والمعدات الأخرى، بحسب “سودان تربيون”.

ويخوض الجيش السوداني منذ مطلع الأسبوع معارك شرسة ردًا على اعتداءات إثيوبية، وتمكن من السيطرة على منطقة “الكردية” واسترداد مساحات جديدة قبل أن يواصل التقدّم نحو “برخت”.

شاهد أيضاً : الفنانة السودانية آمنة حيدر تثير الجدل أثناء تلاوتها القرآن الكريم بطريقة أشبه بالغناء

الجيش السوداني يقترب من السيطرة على آخر وأكبر المعاقل الإثيوبية داخل السودان
الجيش السوداني يقترب من السيطرة على آخر وأكبر المعاقل الإثيوبية داخل السودان

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى