أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

بعد إلغاء تصنيفها كجماعة إرهابية…الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على اثنين من أكبر قادة الحوثيين

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أنّ الولايات المتحدة فرضت عقوبات على اثنين من كبار قادة جماعة (أنصار الله) الحوثيين في اليمن.

عقوبات الخزانة الأمريكية على الحوثيين

وأشارت الخزانة الأمريكية في بيان خاص إلى أنها “أدرجت على القائمة السوداء منصور السعدي رئيس أركان القوات البحرية الحوثية وأحمد علي أحسن الحمزي قائد القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي اليمنية المتحالفة مع الحوثيين”.

وقالت مديرة مكتب مراقبة الأصول الأجنبية أندريا جاكي في البيان: ” تدين الولايات المتحدة تدمير المقاتلين الحوثيين اللذين ورد ذكرهما اليوم المواقع المدنية.. أن هذين الشخصين يقودان القوات التي تزيد من تفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن”.

 

اقرأ أيضاً: فرنسا تعلق على رفض طهران لإجراء تفاوض مع واشنطن.. وتدين هجمات الحوثيين على السعودية

إلغاء تصنيف الحوثيين تنظيماً إرهابياً

يُشار إلى أنّ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، قد أعلن في شهر شباط/ فبراير الماضي، إلغاء الولايات المتحدة قرار تصنيف جماعة “أنصار الله” (الحوثيين) اليمنية تنظيماً إرهابياً أجنبياً.

اقرأ أيضاً: السعودية تغض النظر عن القرار الأمريكي حول الحوثيين.. وهجمات جديدة للأخيرة

اعترافاً بالوضع الإنساني القاسي

وأكد بلينكن في بيان حينها، أن القرار يأتي “اعترافاً بالوضع الإنساني القاسي” في اليمن، مشيراً إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن أصغت إلى تحذيرات الأمم المتحدة ومنظمات الإغاثة وأعضاء الكونغرس بشأن تأثير قرار تصنيف الحوثيين على توريد السلع الأساسية مثل الغذاء والوقود إلى اليمن.

وأشار الوزير، إلى أن “واشنطن ستبقي العقوبات المفروضة على كبار قيادات الجماعة، وخاصة عبد الملك الحوثي وعبد الخالق بدر الدين الحوثي وعبد الله يحيى الحكيم، لاتخاذهم خطوات تهدد سلام وأمن واستقرار اليمن”.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى