شاهد بالفيديو

الليرة اللبنانية إلى أدنى مستوياتها والشارع يشتعل غضباً (فيديو)

اندلع فتيل الاحتجاجات مجددًا في مدن لبنانية عدة، اليوم الثلاثاء، بعدما هوت الليرة اللبنانية إلى 10 آلاف ليرة مقابل الدولار، في تدنٍ غير مسبوق للعملة.

وشهدت عدة مناطق في لبنان احتجاجات على ارتفاع سعر صرف الدولار وتردي الأوضاع المعيشية، وسط دعوات متجددة للنزول إلى الشوارع أطلقها ناشطون في وقتٍ متأخر من ليل أمس الإثنين.

وقطع محتجون في مدينة طرابلس شمال لبنان الطرقات المؤدية إلى ساحة عبد الحميد كرامي (ساحة النور) بالإطارات المشتعلة، وطالبوا بإطلاق سراح الناشطين الموقوفين في آخر أحداث شهدتها المدينة خلال الشهر الماضي.

كما قطع عدد من المحتجين الطريق بين طرابلس وبيروت، ومدخل طرابلس الجنوبي المؤدي إلى قضاء الكورة، قبل أن يُعاد فتحها لاحقًا.

اقرأ أيضاً : ثالث أكبر الدول مديونية في العالم وأكثرهم عجزاً بالدفع …الاقتصاد اللبناني ودوامة الانهيار المستمرة

الليرة اللبنانية في انهيار

وبلغ سعر صرف الدولار في السوق السوداء الإثنين 9900 ليرة لبنانية، واستفاق اللبنانيون الثلاثاء على سعر 10 آلاف ليرة، ما أشعل موجة من الغضب على وسائل التواصل الاجتماعي، لما سينتج عن هذا الارتفاع من غلاء في أسعار السلع الاستهلاكية وتدني القدرة الشرائية المتدنية أساسًا.

وأدى الانهيار الذي بلغ مدى لم يشهده لبنان إلى خسارة العملة اللبنانية نحو 85 بالمئة من قيمتها في بلد يعتمد بشكل كبير على الواردات.

وفشل السياسيون في الاتفاق على خطة إنقاذ منذ اندلاع الثورة في 2019، إذ توقف تدفق الدولار وانتشرت الاحتجاجات في البلاد.

الليرة اللبنانية إلى أدنى مستوياتها وفتيل احتجاجات غاضبة يعاود الاشتعال (فيديو)
الليرة اللبنانية إلى أدنى مستوياتها وفتيل احتجاجات غاضبة يعاود الاشتعال (فيديو)

اقرأ أيضاً : ثلاجات كثير من اللبنانيين فارغة من آثار الانهيار الاقتصادي الغير مسبوق

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى