منوعسلايد رئيسي

هل تنفصل روسيا عن الإنترنت العالمي ومواقع التواصل الاجتماعي؟ مصادر تكشف التفاصيل

قالت وسائل إعلام روسية، اليوم الثلاثاء، إن رئيسة مجلس الاتحاد الروسي، فالنتينا ماتفينكو، أكدت على ضرورة اتخاذ تدابير لإجبار عمالقة تكنولوجيا المعلومات ومواقع التواصل الاجتماعي الأجنبية للامتثال لمتطلبات القوانين الروسية.

روسيا تُخضع مواقع التواصل لقوانينها

وقالت ماتفينكو إنه على مواقع التواصل أن تخضع عاجلاً أم آجلاً للهيئة الفيدرالية الروسية للرقابة في مجال حماية حقوق المستهلك ورفاهية الإنسان “روس بوتريب نادزور” والقوانين الروسية.

وأشارت ماتفينكو إلى أن: “الحديث لا يتعلق بالتشديد، بل بالتنظيم كون العديد من القضايا ببساطة لم يتم تسويتها بشكل قانوني”.

ولفتت إلى أنه: ” أثناء تمرير القوانين في وقت سابق تم التعويل على أن شركات الإنترنت الكبيرة ذات السمعة الطيبة لن تجرؤ على عدم الامتثال للقوانين على الرغم من كونها كانت قوانين تحذيرية، لكننا كنا مخطئين”.

وأضافت: ” لقد تجاهلوا تشريعاتنا، والآن يجب علينا تطوير إجراءات من شأنها إجبار مواقع التواصل على الامتثال غير المشروط لمتطلبات الهيئة الفيدرالية الروسية للرقابة في مجال حماية حقوق المستهلك ورفاهية الإنسان (روس بوتريب نادزور)”.
وأوضحت أنه يجب إلزام مواقع التواصل الاجتماعي الغربية وشركات تكنولوجيا المعلومات الكبيرة بتسجيل مكاتبها في روسيا ودفع الضرائب للميزانية الروسية.

فصل روسيا عن الإنترنت العالمي

ومن جانبه، قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري ميدفيديف،
أمس الاثنين، إنه لا يرى حتى الآن مؤشرات على الرغبة بفصل روسيا عن شبكة الإنترنت العالمية.

وأشار ميدفيديف إلى أن فصل روسيا عن الشبكة العالمية أمر محتمل، ولكن هناك خطة عمل في هذه الحالة، وإذا لزم الأمر، سيدخل قانون الجزء الروسي من الإنترنت حيز التنفيذ.

مواضيع ذات صِلة : انتهاك الخصوصية.. اتهامات موجهة لمنصة تيك توك وشركة الفيس بوك ومبالغ كبرى للتسوية

وأكد ميدفيديف: “لكنني ما زلت بصراحة لا أرى أي بوادر على ذلك، لأنه لأسباب واضحة، هذا سلاح ذو حدين”، موضحاً أن مثل هذه الخطوة يمكن أن تكون ضمن إجراءات معينة من الجانب الروسي.

وأضاف: “ثانيًا أصدقاؤنا الحقيقيون، ما زالوا يستخدمون الإنترنت بنشاط، بما في ذلك للتعبير عن موقفهم، فهذا يعني ببساطة رفض نقل موقف معين، حتى الآن تعمل جميع مواقع التواصل الاجتماعية، لم نتحدث عن هذا الأمر، لم نوقف أحداً ولم نتباطأ”.

شاهد أيضاً : تحديث سناب شات.. يفضح مشاهير التواصل الاجتماعي ويكشف عدد متابعيهم

هل تنفصل روسيا عن الإنترنت العالمي ومواقع التواصل الاجتماعي؟ مصادر تكشف التفاصيل
هل تنفصل روسيا عن الإنترنت العالمي ومواقع التواصل الاجتماعي؟ مصادر تكشف التفاصيل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى