أخبار العالم

هل تتخلى روسيا عن الدولار.. رئيسة مجلس الاتحاد الروسي توضح

كشفت مسؤولة روسية، اليوم الثلاثاء، عن خطة بلادها الاقتصادية الجديدة، وأجابت عن سؤال هل تتخلى روسيا عن الدولار؟ 

هل تتخلى روسيا عن الدولار

صرحت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو، إنّ بلادها ستستمر بتداول الدولار الأمريكي، ولن تختفي هذه العملة من البلاد أبدا، لكن يجب تقليل اعتماد الاقتصاد عليه.

وأضحت “ماتفيينكو” عن طبيعة التداول قائلة: “طبعا، لن يختفي الدولار من روسيا. هو قيد التداول وسيبقى كذلك، لكن يجب حتما تقليل اعتماد اقتصادنا على أي عملة واحدة، وهو ما يتم القيام به”

ووصفت ماتفيينكو، تصريح نائب وزير الخارجية سيرغي ريابكوف، بأنه “ليس بالجديد والمفاجئ”. وكشفت بأن الحكومة الروسية والمصرف المركزي، انتهجا في السنوات الأخيرة، سياسة التخلي عن الدولار

وأضافت “ماتفيينكو” أنّ احتياطيات الذهب والنقد الأجنبي في روسيا أصبحت بالفعل أقل اعتمادا على الدولار، في السنوات العشر الماضية، وأنّ استثمار روسيا في السندات المالية الحكومية للولايات المتحدة، انخفض بمقدار 30 مرة.

وقالت: “هذا يعني، أن العملية جارية. ربما يعتقد البعض أنها تسير ببطء، لكنها تتطور بشكل تدريجي”

وأكدت أن هذا العمل سيستمر. وأضافت: “لقد فعلنا الكثير مؤخرا لتقوية الروبل، وزيادة جاذبية العملة الروسية سواء بالنسبة للبزنس أو لمواطنينا”

ويشار إلى أنّ نائب وزير الخارجية الروسي ريابكوف، شدّد في مقابلة مع وكالة “بلومبرغ”، على أنه يجب على روسيا تقليص دور الدولار في أي تعاملات مالية، مع ضرورة الخلاص من “الاعتماد على هذا المصدر السام للأعمال العدائية الدائمة” بحسب وصفه.

هل تتخلى روسيا عن الدولار


تابـــع المزيد:

>بالفيديو|| سيول جارفة تسحب سيارة ونجاة سائقها بأعجوبة

>> صحف فرنسية تكشف عن تقديم شكوى من ضحايا الهجمات الكيماوية في سوريا على النظام السوري

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى