سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأربعاء 03/03/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • لا نتائج مرئية.. البنتاغون يتحدث عن أثر آخر الضربات الجوية في سوريا

قال الناطق باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، جون كيربي، إنه لا يمكن حتى الآن، الحديث عن أي نتائج “مرئية” للضربات الجوية الأخيرة في سوريا، لكننا نعتقد أن الأهداف قد تحققت.

وفي رده على سؤال طرحه أحد الصحفيين، الثلاثاء، طالبًا منه تقدير الضرر الذي أصاب الخصم نتيجة الضربة قائلًا “هل يمكن معرفة ما إذا كان الهجوم قد تسبب بعواقب بالنسبة لحركة أو قدرات الميليشيات. هل قلل من التهديد الذي تمثله؟”.

رد ممثل البنتاغون، “لا أعتقد أننا لاحظنا أي تأثير مرئي حتى الآن. بدون شك، لن أناقش القضايا المتعلقة بالاستخبارات”.

========تكملة الخبر ========

  • حلول مصرية قطرية لإنهاء الحرب في سوريا ودعوات لمحاسبة المجرمين

طرح خلال اجتماع وزارء خارجية العرب في الجامعة العربية، اليوم الأربعاء، حلول مصرية قطرية لإنهاء الحرب في سوريا، منها الكف عن التدخلات الخارجية وإظهار “جديّة الإرادة” لدى السوريين للحل السلمي.

قال وزير الخارجية المصري، سامح شكري، اليوم الأربعاء، إن عودة سوريا إلى الحاضنة العربية أمر حيوي لـ “صيانة الأمن القومي العربي”، رافضًا في الوقت ذاته جميع التدخلات التركية في المنطقة.

وأوضح شكري خلال كلمة له باجتماع وزراء الخارجية العرب في الدورة الـ 155 لمجلس الجامعة العربية، موقف بلاده من التدخلات التركية في المنطقة، مؤكدًا رفض مصر القاطع “لاستمرارها في المنطقة وأيضًا استمرار قوات تركية على أراض عربية”.

========تكملة الخبر ========

  • 31 قتيلاً داخل مخيم على يد تنظيم داعش … والنرويج تحاكم “عائدة” طهت للتنظيم

أفاد مسؤول كردي تابع لقوات سوريا الديمقراطية، اليوم الأربعاء، بمقتل 31 شخصاً منذ مطلع العام في مخيم الهول في سوريا، حيث يقيم عشرات آلاف النازحين وعائلات مقاتلي تنظيم داعش،فيما حذّرت منظمات إنسانية من استمرار “الكابوس”.

وعلى وقع تكرار اعتداءات طالت عاملين انسانيين، أعلنت منظمة أطباء بلا حدود أمس الثلاثاء، بعد مقتل أحد العاملين المحليين معها، تعليق خدماتها في المخيم الذي تتولى الإدارة الذاتية الكردية الإشراف عليه في شمال شرقي سوريا، في وقت تكرر الأمم المتحدة تحذيرها من تفاقم الوضع الأمني المتدهور أساساً.

وقال مسؤول مكتب العلاقات التابع للإدارة الذاتية في المخيم جابر شيخ مصطفى: “منذ بداية العام 2021، بلغت احصائية القتلى 31 شخصاً، ستة منهم قتلوا بأداة حادة والبقية بطلقات من مسدسات”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • انفجار بطرابلس شمالاً… عون يوعز بفتح تحقيق بانهيار الليرة اللبنانية مع اتساع دائرة الاحتجاجات

يستمر الشارع اللبناني بالغليان، على خلفية انطلاق احتجاجات شعبية، بعد ظهر أمس الثلاثاء، إثر بلوغ سعر صرف الدولار عتبة الـ 10000 ليرة لبنانية، وشملت كافة المناطق اللبنانية من الشمال إلى الجنوب والشرق وجبل لبنان بالإضافة إلى العاصمة بيروت وضاحيتها الجنوبية.

أوعز الرئيس اللبناني، ميشال عون، اليوم الأربعاء، بفتح تحقيق في أسباب انهيار الليرة اللبنانية، ليبلغ سعر صرف الدولار سقف 10 آلاف ليرة، لأول مرة في تاريخ العملة المحلية.

وأوضح عون في بيان، إنه تابع “باهتمام بالغ ما تشهده بعض المناطق من تحركات احتجاجية على خلفية وصول سعر صرف الدولار إلى سقف 10 ليرة”، مطالباً حاكم مصرف لبنان بمعرفة أسباب هذا الهبوط.

========تكملة الخبر ========

 

  • بعد انهيار عملاتها.. 5 دول عربية مهددة بالجوع وسحق طبقاتها الفقيرة تعرف إليها

أفادت تقارير إعلامية، اليوم الأربعاء، بأن هناك 5 دول عربية مهددة بالجوع وسحق طبقاتها الفقيرة، وذلك عقب التدهور التدريجي الذي أصاب عملاتها المحلية مقابل الدولار الأمريكي، وأدى إلى ارتفاع أسعار السلع والمواد الغذائية.

وبحسب التقارير، فإن سكان كلاً من سوريا ولبنان والعراق واليمن والسودان، باتوا بخطر حقيقي يهدد معيشتهم، في ظل تدهور سعر عملاتهم المحلية أمام الدولار.

ففي الوقت الذي يحاول فيه العراق والسودان ضبط سعر صرف الدولار، دون أن يؤثر ذلك على الواقع المعيشي، تبدو الصورة في اليمن وسوريا مختلفة قليلاً حيث أن الطبقات الفقيرة باتت بكلتا الدولتان مهددة بـ الجوع، فيما تتواصل عملة لبنان بالانهيار.

========تكملة الخبر ========

  • قاعدة عين الأسد.. وفاة متعاقد بسكتة قلبية والهجوم نُفّذ بصواريخ إيرانية

تعرضت قاعدة عين الأسد في غرب العراق، التي تضم قوات أمريكية، اليوم الأربعاء، لقصف بصواريخ إيرانية الصنع، وسط أنباء عن وقوع وفيات.

وذكرت مصادر أمنية عراقية، أن مجموعة من الصواريخ يقدر عددها بـ 11 صاروخًا، سقطت على القاعدة التي تضم قوات أمريكية.

وقالت خلية الإعلام الأمني، إن “10 صواريخ نوع (غراد) سقطت على قاعدة عين الأسد الجوية”، مشيرة إلى أن الهجوم لم يسفر عن خسائر، وتمكن القوات الأمنية من العثور على منصة إطلاق الصواريخ.

========تكملة الخبر ========

 

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • الخارجية التركية تلمح إلى إمكانية توقيع أنقرة والقاهرة اتفاقية لترسيم الحدود البحرية

ألمح وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، اليوم الأربعاء، إلى أنّ تركيا ومصر قد تتفاوضان لتوقيع اتفاقية حول مناطق الصلاحيات البحرية في شرق المتوسط وفقاً لسير العلاقات بين البلدين، في وقتٍ تسود فيه التوترات بالمنطقة بسبب ترسيم الحدود البحرية وصلاحيات التنقيب.

وخلال مؤتمر صحفي اليوم جمع وزير الخارجية التركي مع نظيره الجورجي دافيد زالكالياني في أنقرة، قال مولود تشاووش أوغلو: “أظهرت مصر احتراماً للحدود الجنوبية لجرفنا القاري عند توقيعها على الاتفاق مع اليونان، والآن تواصل (مصر) أنشطتها على الجرف القاري الخاص بها، دون دخول جرفنا القاري”.

وتابع تشاووش أوغلو إن تركيا “يمكنها التوقيع على اتفاقية مع مصر من خلال المفاوضات بشأن ترسيم حدود المناطق البحرية، اعتمادًا على “المسار الذي ستتطور فيه العلاقات”.

========تكملة الخبر ========

  • ‏‎الشرطة الأمريكية تحذّر من “خطة ميليشا” لاقتحام الكونغرس غداً.. والخارجية الأمريكية تؤكد في بيان بأنها ستواجه أي تهديد

حذّرت الشرطة الأمريكية، مساء اليوم الأربعاء، من “خطة مليشيا لاقتحام مبنى الكونغرس يوم غد الخميس، وفق ما نقلته وكالة فرانس برس.

إلى ذلك قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، في تصريحات صحفية: “نحن على علم بالتهديدات لاقتحام الكونغرس ونعمل على مواجهتها، ولن نتردد باستخدام القوة إذا تعرضت أرواح الأمريكيين للخطر”.

وعلى صعيدٍ آخر، قال بيان لوزارة الخارجية الأمريكية: “سنجدد الديمقراطية وسنواجه أي تهديد لها، وستنشط واشنطن علاقاتها مع حلفائها وشركائها”.

========تكملة الخبر ========

  • وسط الضبابية في العلاقات.. اتفاق “خلف الكواليس” بين إسرائيل وأمريكا حول قضايا إيران

أكد وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي أن حكومته توصلت إلى اتفاق مع واشنطن، يقضي بألا تفاجئ أيٌّ من الدولتين الأخرى فيما يتعلق بمفاوضات العودة إلى الاتفاق النووي مع إيران.

وقال أشكنازي، خلال التقائه سفراء إسرائيل في آسيا، إن العلاقات بين تل أبيب وإدارة الرئيس جو بايدن “جيدة”، لافتًا، “أنا أتحدث حول الموضوع الإيراني مع نظيري الأمريكي أنتوني بلينكن”.

وأضاف أنه “إذا اعتقد أحد ما أن الأمريكيين سيهرولون بسرعة إلى اتفاق مع إيران، فإن هذا لم يحدث حتى الآن، وآمل ألا يحدث”.

========تكملة الخبر ========

  • انفجار في هولندا قرب مركز طبي لفحص فيروس كورونا

أفادت وسائل إعلام عالمية، صباح اليوم الأربعاء، بوقوع انفجار مجهول قرب أحد المراكز الطبية في هولندا. 

وذكرت وكالة رويترز نقلاً عن الشرطة في هولندا أن انفجاراً وقع قرب مركز فحوصات للكشف عن كوفيد-19 في هولندا، دون تبليغ عن إصابات. 

وكانت قد خرجت احتجاجات في هولندا قبل أيام على عملية الإغلاق والإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا في البلاد. 

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

 

  • العقال بدأ حبلاً لربط الناقة وانتهى رمزاً لكرامة العربي.. يوم أقسم عبد العزيز أن لايرتديه حتى يثأر!

 

  • جيش من الميليشيات والمرتزقة … الجيش الإسرائيلي كيف تحول إلى أحد أقوى جيوش المنطقة

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى