أخبار العالم

زعيم كوريا الشمالية يكشف أمام وزير الدفاع الروسي سلاحاً لم يعرض من قبل (صور)

زار زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون ووزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، معرض الأسلحة في بيونغ يانغ، فيما كشفت موسكو تفاصيل المباحثات بين الجانبين.

زعيم كوريا الشمالية والدفاع الروسي في مصنع للأسلحة

بحسب وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، تم تنظيم “معرض الأسلحة – 2023” تحت رعاية وزارة الدفاع الكورية الشمالية، بمناسبة الذكرى السبعين للانتصار في “حرب التحرير الوطنية العظمى”، كما تطلقها بيونغ يانغ على الحرب الكورية (1950-1953).

وقالت إن كيم وشويغو اطلعا معاً على الأسلحة الحديثة، وبحثا “الاتجاهات والاستراتيجيات العالمية لتطوير الأسلحة”.

وأوضحت أنه خلال المحادثة “أعرب كيم جونغ أون عن رأيه في القضايا ذات الاهتمام المشترك فيما يتعلق بمواجهة عنف وتعسف الإمبرياليين”.

كما أعرب كيم عن ثقته في أن “الجيش والشعب الروسيين سيحققان نجاحاً كبيراً في النضال من أجل بناء دولة قوية”، وفقاً للوكالة الكورية.

وحسبما كشفت الصور التي نشرها الإعلام الكوري الشمالي، فقد أظهر كيم لشويغو خلال زيارة المعرض أحدث الطائرات بدون طيار والصواريخ الباليستية العابرة للقارات التي تصنعها بيونغ يانغ.

IMG ٢٠٢٣٠٧٢٧ ١١٠٢٣٤
معرض الأسلحة في بيونغ يانغ

وأظهرت الصور ما لا يقل عن طائرتين مسيرتين لم يكشف عنهما من قبل، وهما مسيرتان مظهرهما مشابه للطائرتين الأمريكيتين MQ-9 Reaper وGlobal Hawk.

IMG ٢٠٢٣٠٧٢٧ ١١٠٢٠٠
معرض الأسلحة في بيونغ يانغ

تفاصيل لقاء زعيم كوريا الشمالية وشويغو

في السياق، قالت وزارة الدفاع الروسية في بيان، اليوم الخميس: “استقبل الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، خلال زيارته لبيونغ يانغ”.

وأوضح البيان أن شويغو وكيم تبادلا وجهات النظر حول قضايا الأمن العالمي والإقليمي.

كما أشار إلى أن وزير الدفاع الروسي سلّم الزعيم الكوري رسالة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لم يكشف عن تفاصيلها.

زعيم كوريا الشمالية
رئيس كوريا الشمالية يكشف أمام وزير الدفاع الروسي سلاحاً لم يعرض من قبل (صور)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى