أخبار العالم

أزمة “منطاد التجسس” تتصاعد.. بكين تتخذ إجراءات رداً على واشنطن

أعلنت وزارة الخارجية الصينية أن بكين ستتخذ إجراءات للرد على واشنطن بعد أن فرضت عقوبات بحق شركات صينية، على إثر أزمة “منطاد التجسس”.

 

الصين ترد على واشنطن 

 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ وينبين، خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء : “الصين ترفض ذلك بقوة، وستتخذ إجراءات مضادة بحق الكيانات الأمريكية ذات الصلة، التي تقوض سيادة وأمن الصين وفقًا للقانون”.

 

وأضاف أن الصين شرحت مرارًا الظروف المحيطة في حادث المنطاد، ولكن الولايات المتحدة أساءت استخدام القوة، واتخذت رد فعل مبالغًا فيه، وصعّدت الموقف حين استخدمت الحادث كذريعة لفرض عقوبات غير مشروعة ضد شركات ومؤسسات صينية.

 

تصاعد في أزمة” منطاد التجسس “

 

وفي وقت سابق من شهر فبراير/ شباط الجاري، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أنه تم إسقاط العديد من الأجسام الجوية المجهولة الهوية، بما في ذلك منطاد صيني اتهمته واشنطن بأنه للتجسس بينما نفت بكين ذلك.

 

واشتعلت أزمة بين البلدين بعد أن أسقطت الولايات المتحدة المنطاد قبل أيام، وانتشلت حطامه وبدأت التحقيق في الحادثة.

 

وعلى إثر ذلك ألغى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن زيارة كانت معدة إلى بكين، من أجل تقريب وجهات النظر وحل بعض الخلافات.

 

كما قامت القوات الأمريكية بإجراء مناورات عسكرية في بحر الصين الجنوبي، في عملية وصفا أنها استفزاز جديد ضمن سلسلة توترات بين البلدين.

أزمة "منطاد التجسس" تتصاعد.. بكين تتخذ إجراءات رداً على واشنطن
أزمة “منطاد التجسس” تتصاعد.. بكين تتخذ إجراءات رداً على واشنطن

اقرأ أيضاً خبير يكشف تفاصيلاً حول الحرب التالية بين أمريكا والصين عقب أزمة منطاد التجسس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى