أخبار العالم

سويسرا تتجه لحظر النقاب في الأماكن العامة.. والشارع السويسري يعبر عن رأيه

سويسرا تتجه لحظر النقاب

نشرت وكالة رويترز أنّ سويسرا تتجه لحظر النقاب بالبلاد، وذلك من خلال استفتاء ستجريه يوم الأحد المقبل 7 مارس/ آذار بشكل ملزم على مستوى البلاد ليصبح قانوناً، في حال حظي بالقبول.

سويسرا تتجه لحظر النقاب في الأماكن العامة

ذكرت العديد من وسائل الإعلام أنّ استطلاعات الرأي في سويسرا أشارت إلى أنّ أغلب السويسريين سيؤيدون الحظر ليصبح قانوناً ساري المفعول.

وصرّح عضو البرلمان  الممثل عن حزب الشعب السويسري ورئيس لجنة الاستفتاء، ولتر وبمان لوسائل الإعلام بالقول: “من تقاليدنا في سويسرا ألا نخفي الوجه.. هذه علامة على حرياتنا الأساسية”.

وأضاف وبمان أنّ التصويت لا يستهدف الدين الإسلامي في حد ذاته، مشيراً إلى أنّ “غطاء الوجه يرمز للتطرف والإسلام السياسي الذي انتشر بشكل متزايد في أوروبا والذي لا مكان له في سويسرا”.

اقتراح حظر النقاب

جرى الحديث عن هذا الاقتراح قبل ظهور جائحة كورونا التي أجبرت جميع البالغين على تغطية وجوههم بالكمامات للحد من انتشار العدوى، حيث أيّد الاقتراح عدد كاف من الأشخاص لإجراء الاستفتاء في 2017.

ونوّه رئيس لجنة الاستفتاء، أنّه لا يتطرق للدين الإسلامي مياشرة بل يستهدف كذلك المحتجين ومشجعي كرة القدم من مثيري الشعب من تغطية وجوههم لكن الساسة المحليين ووسائل الإعلام وصفوه بأنه حظر البرقع.

والجدير بالذكر فإنّ الاقتراح يوتر العلاقة بين سويسرا والمسلمين بشكل واسع، ولاسيما أنّ مواطني سويسرا كانوا قد صوّتوا على حظر بناء مآذن جديدة في عام 2009/ كما وتفرض مقاطعتان بالفعل حظرا على غطاء الوجه.

كما وإنّ فرنسا كانت قد منعت ارتداء النقاب الكامل في الأماكن العامة في 2011 وكذلك تطبق الدانمرك والنمسا وهولندا وبلغاريا حظراً كاملاً على النقاب في الأماكن العامة، وفي بعض الأماكن أو المدن بشكل جزئي.

سويسرا تتجه لحظر النقاب


تابـــع المزيد:

>هيروشيما.. خطأ بسيط بترجمة كلمة موكا ساتسو اليابانية أدى إلى مقتل أكثر من 70 ألف إنسان

>>  صحيفة بريطانية: أعراض نفسية خطيرة تلاحق اللاجئين السوريين.. تعرف إليها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى