أخبار العالم العربي

بعد الأردن.. دولة خليجية تُعلن مغادرة سفير إسرائيل وقطع العلاقات الاقتصادية معها

أعلن مجلس النواب البحريني، اليوم الخميس، أن السفير الإسرائيلي غادر المملكة، مقابل عودة سفيرها من تل أبيب، كما تم وقف العلاقات الاقتصادية مع إسرائيل.

بعد الأردن.. دولة خليجية تُعلن مغادرة سفير إسرائيل وقطع العلاقات الاقتصادية معها

وقال مجلس النواب في بيان، إن هذا القرار يأتي “تأكيداً للموقف البحريني التاريخي الراسخ في دعم القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق” الذي أعلنه الملك في جميع المؤتمرات والمناسبات.

كما أكد المجلس على أن “استمرار الحرب والعمليات العسكرية، والتصعيد الإسرائيلي المتواصل في ظل عدم احترام القانون الإنساني الدولي، يدفعان المجلس إلى المطالبة بالمزيد من القرارات والإجراءات التي تحفظ حياة وأرواح الأبرياء والمدنيين في غزة وكافة المناطق الفلسطينية”.

ووقفاً للبيان البحريني، فقد أعرب رئيس مجلس النواب عن فخره واعتزازه بما يوليه الملك حمد بن عيسى آل خليفة من “حرص واهتمام لدعم القضية الفلسطينية، وموقف ثابت لا حياد عنه، وحق الشعب الفلسطيني في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وفقا للقرارات الدولية”.

تجدر الإشارة إلى أن البحرين طبعت علاقاتها مع إسرائيل ضمن اتفاقات إبراهيم لعام 2020 التي توسطت فيها الولايات المتحدة، وشملت أيضاً الإمارات والمغرب والسودان.

وكانت الحكومة الأردنية، قد أعلنت أمس الأربعاء، استدعاء سفيرها من تل أبيب تعبيراً عمّا وصفته بـ “الموقف الرافض والمدين للحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة، والتي تقتل الأبرياء، وتسبب كارثة إنسانية غير مسبوقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى