أخبار العالم العربي

بالفيديو|| اعتراف أحد منفذي الهجوم الصاروخي على مطار أربيل بعد كشف نتائج الهجوم

نشر جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق، مساء اليوم الأربعاء، تفاصيل الهجوم الصاروخي الذي استهدف محيط مطار أربيل الدولي في 15فبراير/شباط الفائت.

نتائج الهجوم الصاروخي على مطار أربيل

وقال بيان جهاز المكافحة: “بعد أن تعرضت مدينة أربيل ومطار أربيل الدولي، في ليلة 15 شباط 2021، إلى هجوم بأربعة عشر صاروخاً، أسفر عن مقتل متعاقد أجنبي ومواطن عراقي وجرح خمسة جنود أمريكيين ومواطنين مدنيين اثنين، باشرت القوات الأمنية في إقليم كردستان على الفور بتحقيقات دقيقة”.

 اعتراف أحد منفذي الهجوم الصاروخي على مطار أربيل بعد كشف نتائج الهجوم
اعتراف أحد منفذي الهجوم الصاروخي على مطار أربيل بعد كشف نتائج الهجوم

وأضاف البيان: “تم أولاً العثور على سيارة الحمل (من نوع كيا) التي استخدمت كمنصة للصواريخ، وحصلت القوات الأمنية على خيوط مهمة عبرها”.

وتابع البيان: “بالنتيجة تبين أن عدد المنفذين الرئيسيين للهجوم الإرهابي أربعة أشخاص، وتم إلقاء القبض على أحدهم وهو المدعو، حيدر حمزة عباس مصطفى البياتي، والذي أقر واعترف اعترافاً كاملاً وتحدث بالتفصيل عن طريقة تنفيذ الهجوم”.

وأوضح بيان جهاز مكافحة الإرهاب أنه “وبعد تشارك نتائج التحقيق مع المؤسسات الأمنية التابعة للحكومة الاتحادية والتحالف الدولي، تمكنت الأجهزة الأمنية في الحكومة الاتحادية العراقية من إلقاء القبض على متهم آخر من منفذي الهجوم، وبهذا يبقى اثنان آخران من منفذي الهجوم تعمل الأجهزة الأمنية على العثور عليهما واعتقالهما، ولهذا تم حذف اسمي المنفذين الآخرين للهجوم من اعترافات (حيدر حمزة البياتي) ولم يتم الإفصاح عنهما”.

كما ونشر جهاز مكافحة الإرهاب اعتراف أحد منفذي الهجوم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى