أدب وفنون

جامعة بايكنت التركية تطلق منحة لإتمام الدراسة الجامعية والدراسات العليا.. هذه شروطها وميزاتها

منحة جامعة بايكنت التركية

أعلنت جامعة بايكنت التركية “beykent”، اليوم الأربعاء، عن إطلاق منحتها للعام الدراسي الحالي، وذلك للطلاب الراغبين بإتمام دراستهم الجامعية ولطلاب الدراسات العليا من الماجستير والدكتوراه أيضاً.

– منحة جامعة بايكنت التركية

وبحسب الموقع الرسمي للجامعة، فإن المنحة تمكن الحاصلين على شهادة التعليم الثانوي، بإكمال تعليمهم الجامعي، كذلك تتيح إتمام دراسة الماستر للحاصلين على شهادة الإجازة الجامعية، أو إتمام الحصول على الدكتوراه للطلاب للحاملين شهادة الماستر.

وفي الدخول في التفاصيل أكثر، فإن سنوات الدراسة في الجامعة، بالنسبة لمل يخص درجة الإجازة الجامعية فهي 4 سنوات دراسية.

أما لدرجة الماستر فهي 3 سنوات فقط، ودرجة الدكتوراة تحتاج إلى 4 سنوات، وفيما يخص المتقدمين، فقد سمحت الجامعة للطلاب من جميع الجنسيات بالتقدم إلى المنحة.

منحة جامعة بايكنت التركية

الإمتيازات

وأشارت الجامعة إلى أن المنحة توفر الإعفاء من الرسوم الدراسية، فضلاً عن أنها توفر راتباً شهرياً بحوالي 4 آلاف ليرة تركية، مع دعم السفر “مرة واحدة في السنة، بمبلغ ثابت محدد سنوياً” لحضور الأبحاث العلمية.

اقرأ أيضاً:
“بينهم السوريين” جامعة أمريكية تقدم منحة دراسية للطلاب الأجانب.. إليك شروط التقديم

وكانت الجامعة، قد حددت 10 تموز / يوليو القادم آخر موعد للتسجيل في المنحة، وأرفقت رابطاً يتوجب على الطالب الراغب بالتقدم إلى المنحة تعبئته.

أما بالنسبة التخصصات المتاحة للحصول على الإجازة الجامعية، بدرجة إجازة جامعية، فتشمل “كلية الفنون والتصميم، والعمارة، وإدارة الأعمال، والاقتصاد والعلوم الإدارية، والهندسة، والآداب، والعلوم، والموسيقى والفنون المسرحية”.

أما لمرحلة الدراسات العليا فتشمل أقسام الاقتصاد والعلوم الاجتماعية والتربية والهندسة والعلوم والطب.

والجدير ذكره أن جامعة بينكت التي تأسست عام 1997، هي من جامعات اسطنبول الخاصة، وتضمّ 10 كليات ومعهدين و3 مراكز للبحث العلمي، ويتوفر فيها حوالي 50 برنامج للدراسات العليا باللغات الإنجليزية والتركية والروسية، و72 برنامج للطلاب للحصول على درجة الإجازة الجامعية.

منحة جامعة بايكنت التركية


تابـــع المزيد:

>>  هيروشيما.. خطأ بسيط بترجمة كلمة موكا ساتسو اليابانية أدى إلى مقتل أكثر من 70 ألف إنسان

>>  صحيفة بريطانية: أعراض نفسية خطيرة تلاحق اللاجئين السوريين.. تعرف إليها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى