الشأن السوريالفيديو

سَحَرَ المارة.. موال طربي بصوت طفل سوري لم يتجاوز 13 عاماً (فيديو)

 تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، مقطعاً مصوراً يوثق غناء موال طربي بصوت طفل سوري لم يتجاوز 13 عاماً من عمره، في العاصمة دمشق، وسط إعجاب الجميع.

 – موال طربي بصوت طفل سوري

وفقاً لما تناقله النشطاء السوريون، فإن الطفل يامن أغواني، ينحدر من شرق الأموي في العاصمة السورية دمشق، وهو ما زال صغيراً، إلا أنه يتمتع بصوت جميل.
 
وظهر في المقطع الأغواني، وسط أحد الطرقات الرئيسية وهو ينشد موالاً طربياً وقد جذب صوته المارة من حوله، حيث توقف بعضهم لتصويره، وعقب انتهائه أبدى الحاضرين إعجابهم بما سمعوا.

– معاناة أطفال سورية  

حرمت الأزمة السورية منذ بدايتها الأطفال السوريين من أبسط حقوقهم، وذلك وفق ما جاء في التقارير الأممية، فقد أصدرت لجنة التحقيق الدولية المستقلة بشأن سوريا، العام الفائت تقريراً بعنوان “لقد محوا أحلام أطفالي” حول ما خلفته سنوات الحرب من انتهاكات صارخة لحقوق الأطفال الأساسية.

حيث أوضح التقرير بأن الأزمة السورية، تسببت بتشريد أكثر من 5 ملايين طفل داخل سوريا وخارجها، فضلاً عن أولئك الذين عانوا من القتل والتشويه والجروح والتيّتم والحرمان من التعليم.
 
والجدير ذكره أنّ الأطفال السوريين تمكنوا خلال السنوات الماضية من تحمل ظروف الحرب والنزوح، واستطاعوا إثبات قدراتهم على الإبداع بأي مكان حلوا فيه، فقد استطاع طفل سوري أن يحقق منتصف العام الماضي، رقماً قياسياً عالمياً جديداً في مسابقة الحساب الذهني “فلاش انزان” في برنامج المادة الرمادية للأستاذ “علي أشري” التي أقيمت في المغرب مؤخراً.

مواضيع ذات صِلة : طفل سوري يحطم رقماً قياسياً لليابان في مسابقة علمية

كما شارك طفل سوري في نهاية العام الماضي، في صناعة ابتكار جديد، مع زميلة تركية له في ولاية غازي عنتاب التركية، يعمل على تصفية الهواء في حال نقص الأوكسجين ضمن مكان معين.

شاهد أيضاً : بهذه الصورة أثار الشارع التركي.. ردة فعّل طفل سوري عند اقتراب الشرطة منه

سَحَرَ المارة.. موال طربي بصوت طفل سوري لم يتجاوز 13 عاماً (فيديو)
سَحَرَ المارة.. موال طربي بصوت طفل سوري لم يتجاوز 13 عاماً (فيديو)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى