سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو || عقب يوم دمويّ.. احتجاجات متواصلة في ميانمار وأساليب عنيفة يتّبعها الجيش

لا تزال الاحتجاجات متواصلة في ميانمار، اليوم الخميس، في أجواء تحفها المخاطر، بعد يوم شهد أكبر عدد من الضحايا منذ الانقلاب، بلغ 38 قتيلًا، بحسب إحصاءات الأمم المتحدة.

احتجاجات متواصلة في ميانمار

وتشكلت في العاصمة الاقتصادية رانغون تجمعات صغيرة، ردد فيها المتظاهرون هتاف “نحن متحدون”، متحصنين وراء حواجز مؤقتة صنعت من إطارات قديمة وأحجار وأكياس رمل وخيزران وأسلاك شائكة.

وفي مكان مجاور، يسعى تجار إلى بيع جزء من بضائعهم بسرعة، وقال أحد البائعين لوكالة فرانس برس، إن البقاء هنا خطرًا، مشيرًا إلى أن “رجال الشرطة والجيش يطلقون النار في الشوارع أيضًا”. وأضاف “من الأفضل العودة إلى المنزل ثم العودة إلى هنا في المساء”.

ويبدو أن الجيش مصر أكثر من أي وقت مضى على إخماد الاحتجاجات التي تهز البلاد منذ الانقلاب الذي أطاح الحكومة المدنية لأونغ سان سو تشي في الأول من شباط/فبراير.

وأطلقت قوات الأمن الرصاص الحي، الأربعاء، في مدن عدّة لتفريق التجمعات المطالبة بالديمقراطية، بينما ظهر في صور نشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي محتجون تغطيهم الدماء ومصابون بأعيرة نارية في الرأس، كما أظهرت فيديوهات عمليات الاعتقال والتعنيف الوحشي لبعض المتظاهرين.

والحصيلة هي 38 قتيلًا على الأقل بحسب مبعوثة الأمم المتحدة لبورما، السويسرية كريستين شرانر بورغينير.

وأعلن حزب أونغ سان سو تشي تنكيس الأعلام في مكاتبه تكريمًا لذكرى القتلى. وأثارت أعمال القمع الأربعاء، سلسلة من التنديدات الدولية.

مواضيع ذات صِلة : قتلى باحتجاجات متجددة في ميانمار ودبلوماسي يتعهد بـ “مقاومة الانقلاب”

ودعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى “الوقف الفوري للحملة القمعية”، بينما قالت وزارة الخارجية الأمريكية إنها تشعر “بالهلع والاشمئزاز”، داعية الصين إلى استخدام نفوذها مع جنرالات الانقلاب.

ولم تدن بكين وموسكو الحليفتان التقليديتان للجيش البورمي في الأمم المتحدة، الانقلاب رسميًا وتعتبران الأزمة “شأنًا داخليًا” للبلاد.

شاهد أيضاً : مشهد مؤلم هروب الموت..انهيار طيني يحصد حياة أكثر من 126 مدنيًا في ميانمار بورما الصينية

بالفيديو || عقب يوم دمويّ.. احتجاجات متواصلة في ميانمار وأساليب عنيفة يتّبعها الجيش
بالفيديو || عقب يوم دمويّ.. احتجاجات متواصلة في ميانمار وأساليب عنيفة يتّبعها الجيش

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى