أخبار العالمسلايد رئيسي

مسؤول سابق بالموساد الإسرائيلي يطالب بنقل “حرب الاستنزاف” مع إيران إلى داخل طهران

كشف مسؤول سابق بجهاز الموساد الإسرائيلي، اليوم الخميس، أنّ رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، أضر بقدرة إسرائيل على تقليص ضرر الاتفاق النووي الإيراني.

مسؤول الموساد الإسرائيلي يطالب بنقل الحرب لداخل إيران

وأجرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، اليوم الخميس، حواراً مع “أ” (لم تسمّه الصحيفة) نائب رئيس الموساد، المنتهية ولايته حديثاً، أوضح من خلاله أن نتنياهو أضر بقدرة إسرائيل على تقليص ضرر الاتفاق النووي الإيراني، حينما وضع كل من الصواريخ الباليستية والتوسع الإقليمي والإرهاب في جعبة واحدة، بجوار المشكلة الرئيسة.

التهديد الوجودي لإسرائيل

وأشار “أ” إلى أن نتنياهو وضع التهديد النووي الإيراني، باعتباره التهديد الوجودي لإسرائيل، بجانب كل من الصواريخ الباليستية والتوسع الإقليمي والإرهاب، في جعبة واحدة، وهو ما أضر بقدرة بلاده على تقليص هذا الضرر الاستراتيجي.

اقرأ أيضاً : الذكرى الـ 48 لاغتيال الأديب الفلسطيني غسان كنفاني على يد الموساد الإسرائيلي، شاركنا بأجمل ما قرأت له؟

اتهام نتنياهو بسوء إدارة ملف النووي الإيراني

ووجّه المسؤول الاستخباراتي الإسرائيلي السابق “أ”، اتهاماتٍ لنتنياهو بسوء إدارته للملف النووي الإيراني، خاصة وأنه “أ” قد أنهى الشهر الماضي خدمته فحسب من جهاز الموساد، الذي عمل فيه لمدة تزيد عن 34 عاما، فقد كان المسؤول المباشر عن عملية سرقة الأرشيف النووي الإيراني من قلب طهران، والتي أسماها بـ”عملية القرن”.

وطالب “أ”، رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بنقل “حرب الاستنزاف” بين إسرائيل وإيران حيال البرنامج النووي الإيراني، إلى داخل طهران نفسها، أو تحويلها إلى طرف ثالث، ليقوم بالحرب نيابة عن تل أبيب، خاصة وأنها مرهقة وطويلة.

وفي سياقٍ منفصل، أشار “أ” خلال حواره مع الصحيفة العبرية إلى أنّ عملية اتخاذ القرار في عهد رئيس الوزراء الحالي، بنيامين نتنياهو، كانت سيئة جداً، في إدارة ملف جائحة كورونا.

وأوضح “أ” أن هناك تباينا واضحا في بلاده بين مسؤولية جهاز الاستخبارات الخارجية “الموساد” والإدارة السياسية، أو خلطا غير مفهوم.

مسؤول سابق بالموساد الإسرائيلي يطالب بنقل "حرب الاستنزاف" مع إيران إلى داخل طهران
مسؤول سابق بالموساد الإسرائيلي يطالب بنقل “حرب الاستنزاف” مع إيران إلى داخل طهران

اقرأ أيضاً : تعليق رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي على الوضع السوري بعد 8 سنوات حرب .. وانت ما تعليقك

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى