أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

التحالف العربي يتصدى لـ “هجومٍ جوي كبير” شنته ميليشيا “الحوثي” على قاعدة سعودية

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم الجمعة، أن قواته اعترضت ودمرت منذ فجر اليوم ست طائرات مسيّرة أطلقتها ميليشيا “الحوثي” صوب مدينة خميس مشيط بجنوب غربي المملكة.

التحالف العربي يندد

وشدد المتحدث باسم التحالف العربي، تركي المالكي، في بيان له على أن “جميع هذه المحاولات الإرهابية تستهدف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة متعمدة وممنهجة وتمثل جرائم حرب”.

وأضاف أن قيادة التحالف “تتخذ وتنفذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين والأعيان المدنية، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”.

من جهته، أكد المتحدث باسم ميليشيا “الحوثي”، يحيى سريع، في تغريدة على حسابه في تويتر، أن الجماعة شنّت ظهر اليوم “هجومًا جويًا كبيرًا” بواسطة خمس طائرات مسيّرة من نوع “قاصف 2K” على “عدد من الأهداف الهامة والحساسة” في قاعدة الملك خالد الواقعة في خميس مشيط، مضيفًا “كانت الإصابة دقيقة”.

وكثفت ميليشيا “الحوثي” في الأسابيع الأخيرة هجماتهم على السعودية، بالتزامن مع شنهم هجومًا بريًا من أجل إحكام السيطرة على محافظة مرأب التي تعد آخر معاقل لقوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، وسط اليمن.

هجمات للجيش اليمني

في غضون ذلك، أعلن الجيش الوطني اليمني، إطلاق هجومًا كبيرًا ضد ميليشيات الحوثي في الضالع إضافة لجبهة كسارة وجبهات تعز.

ونقلت شبكة “العربية” عن مصادر في الجيش تأكيدهم، وقوع أكثر من 80 قتيلًا من ميليشيا “الحوثي” خلال معارك جبهة الكسارة، وأضافت المصادر، أن المعارك “شرسة” مع الميليشيات تجري الآن في جبهات تعز.

بالتزامن، يبحث وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ، تصعيد الحوثيين في مأرب.

مواضيع ذات صِلة : التحالف العربي يعلن تدمير طائرة مفخخة “ثانية” أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية

وشدد ليندركينغ على ضرورة وقف تصعيد ميليشيا الحوثي عملياتهم في مأرب، فيما دعا بن مبارك الحوثيين لتقديم مصلحة البلاد على أجندة إيران التدميرية.

شاهد أيضاً : مشهد مخيف لـ سيل جارف يقتحم الأبنية السكنية في اليمن

التحالف العربي يتصدى لـ "هجومٍ جوي كبير" شنته ميليشيا "الحوثي" على قاعدة سعودية
التحالف العربي يتصدى لـ “هجومٍ جوي كبير” شنته ميليشيا “الحوثي” على قاعدة سعودية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى