أخبار العالم العربيسلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بابا الفاتيكان في العراق.. وأطفال الأخيرة يوجهون رسالة له “هلا بابا.. الوطن صاير خرابة” (فيديو وصور)

وصل بابا الفاتيكان، ظهر اليوم الجمعة، إلى العراق، حيث حطت طائرته في مطار بغداد الدولي في زيارة وصفت بــ “التاريخية”، وكان في استقباله رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي، وعدد من المسؤولين العراقيين.

– بابا الفاتيكان متوجهاً إلى العراق

تصدر اسم العراق، قائمة الترند الأكثر تداولاً في عدد من الدول العربية، بعد انطلاق بابا الفاتيكان إليها في “رحلة حج”، حسب ما وصفها في تغريدة له على “توتير”، ومن المقرر أن تستمر حتى 8 مارس / أذار الجاري.

وتداول مغردون صوراً تظهر البابا فرنسيس (84 عاماً) وهو يستقل طائرة تابعة لشركة أليطاليا البابا والوفد المرافق له، كما يرافقه مسؤول أمني، ونحو 75 صحفياً، ويتوجه من مطار ليوناردو دافنشي في روما إلى مطار بغداد الدولي.

كما وثق نشطاء عراقيون، تجمع مسيحو العراق وتوجههم إلى مطار بغداد الدولي لاستقبال البابا فرنسيس، والترحيب بقدومه.

اقرأ أيضاً : قادماً من روما.. بابا الفاتيكان يصل إلى الأراضي العراقية

– رسالة أطفال العراق للبابا فرنسيس

وفي سياق متصل، تداول نشطاء عراقيون عشية زيارة بابا الفاتيكان مقطعاً مصوراً لأطفال الناصرية التي شهدت خلال الأيام الماضية، أحداث دامية بسبب الاحتجاجات الشعبية التي اجتاحت المدينة.

ويقول أطفال الناصرية في مقطع الفيديو الذي انتشر على نطاق واسع: “هلا بابا هلا بابا.. الوطن صاير خرابة.. هلا بابا الفاتيكان أبد ما عنا أمان.. هلا بابا فرانسيس.. دقي دقي يا ربابة شوف حال الناصرية دمروها وبعدها شماخة وحرة وأبية.. شوف حال العراق عذبوه أهل النفاق عذبوه أهل الكراسي.. نريد كل جمعة تجينا تعا شوف المدينة”.

كما ظهر في الفيديو، رجلاً يدعى “أبو الزهراء” كان يلقن الأطفال كلمات الأغنية، التي لاقت تفاعلاً كبيراً، على منصات التواصل الاجتماعي، خاصةً وأن الأطفال حملوا الورود خلال التصوير، ما اعتبره البعض دليلاً على المحبة والترحيب.

وكان قد وجّه البابا رسالة مصورة إلى الشعب العراقي وزعها الفاتيكان عشية الزيارة التاريخية، قال فيها: “أخيراً سوف أكون بينكم أتوق لمقابلتكم ورؤية وجوهكم وزيارة أرضكم، مهد الحضارة العريق والمذهل”.

والجدير ذكره أنّ زيارة البابا هذه، تعتبر الأولى له خارج الفاتيكان منذ تفشي وباء كورونا، فضلاً عن أنها الأولى له إلى العراق، ومن المقرر أن يشمل جدول أعمال الزيارة لقاء البابا بالمرجع الديني علي السيستاني في مدينة النجف.

ثم يتوجه إلى مدينة أور الأثريَّة في الناصريَّة مكان ولادة أبي الأنبياء إبراهيم الخليل عليه السلام، وكذلك زيارة عدد من الكنائس بمحافظة نينوى بالإضافة إلى زيارة أربيل.

وسيكتفي جزء كبير من العراقيين بمشاهدة البابا من خلال شاشاتهم التلفزيونية، وذلك بسبب الإجراءات الاحترازية التي فرضها تفشي فيروس كورونا المستجد.

بابا الفاتيكان في العراق.. وأطفال الأخيرة يوجهون رسالة له "هلا بابا.. الوطن صاير خرابة" (فيديو وصور)
بابا الفاتيكان في العراق.. وأطفال الأخيرة يوجهون رسالة له “هلا بابا.. الوطن صاير خرابة” (فيديو وصور)

اقرأ أيضاً : أوّل تعليق لشيخ الأزهر الشريف على زيارة بابا الفاتيكان إلى العراق

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى