أخبار وتقاريرالشأن السوري

بقيادة فرع سعسع… قوات النظام تحشد لاقتحام إحدى بلدات ريف القنيطرة بهدف “إيقاف الاشتباكات”!!

شهدت بلدة رسم الخوالد بريف القنيطرة، اليوم الجمعة، تحشيدات على أطرافها استعداداً لاقتحامها من قبل قوات النظام السوري بقيادة فرع الأمن العسكري “فرع سعسع” ومجموعات محلية من مقاتلي المعارضة السابقين الذين انضموا لقوات النظام السوري.

 

قوات النظام تحشد لاقتحام القرية

 

وأفاد مصدر محلي خاص لوكالة  “ستيب” الإخبارية، بأنّ القرية تشهد توترات منذ أيام بعد اندلاع اشتباكات بين مجموعات محلية يقودها “أبو هزاع وابو جعفر ممتنة”، وهم قياديين من مقاتلي المعارضة السابقين وقد انضموا إلى فرع الأمن العسكري بعد إجراء المصالحة، وبين مجموعات منشقة عنهم من أبناء القرية بتهمة تبعيتهم لتنظيم “داعش”.

 

اقرأ أيضاً: استهدافات وتفجيرات لــ قوات النظام السوري بالقنيطرة مع تهديد المخابرات الجوية بنسف نقاطهم

 

سقوط قتلى وجرحى من طرفي النزاع

 

وذكر المصدر أن مجموعات ابو هزاع وأبو جعفر حاولت اقتحام البلدة قبل يومين وسقط قتلى وجرحى من الطرفين بعد اشتباكات عنيفة دارت بينهم، ومن بين القتلى منصور هزاع، شقيق القيادي ابو هزاع، وعمر صالح، وكرم العر ابن أبو هزاع أصيب إصابة خطرة وتم نقله إلى مستشفى دمشق، بينما قتل قرية رسم الخوالد علي الساري و شخص آخر.

 

اقرأ أيضاً: غارات إسرائيلية تستهدف محيط مطار دمشق ومواقع لحزب الله في القنيطرة.. التفاصيل

 

محاولة فرض إتاوات على أهالي البلدة

 

ووفقاً لما أفاد به المصدر فإن أهالي القرية تحدثوا عن محاولة المجموعات المحلية بقيادة أبو هزاع فرض إتاوات على عدد من أبناء البلدة وبسبب رفضهم، قرر بمساعدة أجهزة النظام السوري الأمنية تهجيرهم من المنطقة، إلا أنّهم فاجأوهم بالتصدي لهم بالقوة.

 

بقيادة فرع سعسع... قوات النظام تحشد لاقتحام إحدى بلدات ريف القنيطرة بهدف "إيقاف الاشتباكات"!!
بقيادة فرع سعسع… قوات النظام تحشد لاقتحام إحدى بلدات ريف القنيطرة بهدف “إيقاف الاشتباكات”!!

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى