الشأن السوريسلايد رئيسي

تصعيد جديد بإدلب… قتلى وجرحى باستئناف الحربي الروسي غاراته شمالاً ومدفعية النظام تنشط جنوباً

في تصعيد جديد بإدلب، شنّ الطيران الحربي الروسي، اليوم الجمعة، سلسلة غارات جوية بالصواريخ الفراغية مستهدفاً ريف إدلب الشمالي، وذلك بالتزامن مع قصف مدفعي مكثف على قرى وبلدات جبل الزاوية وريف إدلب الجنوبي، ما أدى إلى استشهاد عدد من المدنيين بجروح متفاوتة.

الحربي الروسي يشن سلسلة غارات جوية بإدلب

وأفاد مراسل وكالة “ستيب” الإخبارية في إدلب وريفها، حسن المحمد، بأنّ الطيران الروسي استهدف بالصواريخ الفراغية مدجنة على أطراف بلدة معارة الإخوان الواقعة شمال غرب مدينة معرة مصرين بريف إدلب الشمالي، ما أدى إلى أضرار مادية في الأراضي الزراعية وتهدّم المدجنة دون وقوع أضرارٍ بشرية في المنطقة المستهدفة.

شهيدين بقصف محيط جبل الزاوية وعشرات الإصابات

وأضاف مراسلنا أن قوات النظام السوري قصفت بأكثر من 30 صاروخ شديد الانفجار بلدة بزابور بالقرب من جبل الأربعين وقرية عين لاروز بجبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، ما تسبب باستشهاد مدنيين وإصابة عدد آخر بجروح متفاوتة، فضلاً عن تهدّم عدد من المباني السكنية للمدنيين.

وفي سياقٍ متصل، قصفت قوات النظام السوري بالمدفعية الثقيلة قرى وبلدات المشيك والزيارة وتل واسك بمنطقة سهل الغاب غرب حماة، إضافة إلى قصف مدفعي مماثل نفذته قوات النظام على محيط بلدة دارة عزة بريف حلب الغربي.

اقرأ أيضاً : 5 طائرات حربية روسية تتناوب على قصف إدلب وقوات النظام السوري تستهدف نقطة تركية

تركز الحربي الروسي يكرر استهدافاته بالقرب من النقاط التركية

الجدير ذكره، أنّ الطيران الحربي الروسي استهدف بداية الأسبوع الحالي بالصواريخ الفراغية محيط بلدتي البارة وسرجيلا بجبل الزاوية جنوب إدلب، حيث تنتشر في المنطقة المذكورة عدة نقاط عسكرية تركية.

وتخضع محافظة إدلب لاتفاق هدنة روسية تركية موقعة بين الرئيس التركي أردوغان والروسي فلاديمير بوتين في شهر آذار من العام الماضي وتنص على إنشاء ممر آمن وتسيير دوريات مشتركة على طريق حلب اللاذقية، تخللها قصف يومي من قبل قوات النظام على كامل المحافظة.

تصعيد جديد بإدلب... قتلى وجرحى باستئناف الحربي الروسي غاراته شمالاً ومدفعية النظام تنشط جنوباً
تصعيد جديد بإدلب… قتلى وجرحى باستئناف الحربي الروسي غاراته شمالاً ومدفعية النظام تنشط جنوباً

اقرأ أيضاً : في نشاطٍ غير مسبوق “الطيران الحربي” الروسي يستهدف عدّة مناطق بـ بادية ديرالزور.. و”ستيب” تكشف حصيلة الضحايا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى