سلايد رئيسي

الدفاع الإسرائيلية تتحدث عن “خريطة سرية” لضرب مواقع نووية إيرانية ولحزب الله “نصيب” منها

أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية، اليوم الجمعة، بأنها تقوم بتحديث خططها لضرب مواقع نووية إيرانية، معربةً بأنّ الجيش الإسرائيلي مستعدٌ للعمل على تنفيذ تلك الخطط بشكلٍ مستقل.

 الدفاع الإسرائيلية تتحدث عن "خريطة سرية" لضرب مواقع نووية إيرانية ولحزب الله "نصيب" منها
الدفاع الإسرائيلية تتحدث عن “خريطة سرية” لضرب مواقع نووية إيرانية ولحزب الله “نصيب” منها

الدفاع الإسرائيلية تخطط لضرب مواقع نووية إيرانية

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس، في مقابلة حصرية مع قناة “فوكس نيوز”، وهى المقابلة الأولى له مع إحدى وسائل الإعلام الأمريكية، إن إسرائيل حددت العديد من الأهداف داخل إيران، والتي من شأنها الإضرار بقدرة الجمهورية الإسلامية على تطوير قنبلة نووية.

اقرأ أيضاً: رسالة إسرائيلية للنظام السوري وإيران ومصدر روسي يكشف ما تستغله روسيا داخل سوريا

إسرائيل تتجه للتحرك بشكلٍ مستقل ضد إيران

وأضاف الوزير الإسرائيلي في المقابلة التي تم بثها في ساعة متأخرة أمس الخميس (بتوقيت الولايات المتحدة) ” إذا أوقفهم العالم، فهذا أمر جيد جد، ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك، يجب علينا العمل بشكل مستقل، ويجب أن ندافع عن أنفسنا بأنفسنا”.

وفي خضم تصاعد التوتر الإقليمي بشأن عمل محتمل من جانب أحد وكلاء إيران ضد إسرائيل وانتهاكات الاتفاق النووي لعام 2015 ، تشير التقييمات الاستخباراتية إلى أن إيران ستستهدف إسرائيل، على الأرجح، عبر وكلاء طهران في سورية ولبنان خلال عام 2021.

وتابع جانتس بالقول إن جماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران تمتلك مئات الآلاف من الصواريخ في مناطق مدنية على طول الحدود مع إسرائيل.

وفي إطار المقابلة مع “فوكس نيوز”، عرض جانتس خريطة سرية لمواقع الصواريخ التي يمكلها حزب الله.

اقرأ أيضاً: باحث يكشف عن مخطط لاغتيال قادة سوريين وإيرانيين والتحضير لهجمات إسرائيلية جديدة

إسرائيل تستعد لأيام من القتال ضد حزب الله

وأشار التقرير الاستخباراتي السنوي للجيش الإسرائيلي إلى أن إسرائيل تستعد لأيام من القتال ضد حزب الله.

وذكرت تقارير إعلامية محلية أن 3000 هدف لبناني ستصاب يومياً في إطار الصراع المقبل، بهدف قتل 300 من مقاتلي حزب الله كل 24 ساعة.

ومن المتوقع أن تواصل إسرائيل ضرب الجماعات المدعومة من إيران في سورية والتي قال جانتس إنها تساعد في تسهيل نقل الأسلحة إلى لبنان.

ومنذ بداية عام 2020 ، قصفت إسرائيل أكثر من 500 موقع مرتبط بإيران في سورية من خلال غارات جوية، بحسب ما ذكره رئيس الأركان الإسرائيلي أفيف كوخافي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى