نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم السبت 21-7-2018

درعا:
شن الطيران الحربي عدة غارات جوية مكثفة ومتتالية استهدفت كتيبة الدرعية غرب بلدة المعلقة الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة والمتاخمة للحدود مع الجولان المحتل وبلدة تسيل ومنطقة حوض اليرموك بريف درعا ليلة أمس في حين قتل ضابط برتبة ملازم وأصيب 3 عناصر لقوات النظام نتيجة استهداف تجمعهم على حاجز جلين بريف درعا بقذيفة هاون من قبل تنظيم الدولة يوم أمس فيما اقتحمت قوات المعارضة وقوات النظام تل الجموع الذي يتمركز فيه تنظيم الدولة من جهة مدينة نوى بريف درعا.

القنيطرة:
سيطرت قوّات النظام ليلة أمس على بلدة غدير البستان جنوب القنيطرة بموجب اتفاق صلح مع قوّات المعارضة في حين وصلت الدفعة الأولى من مهجري القنيطرة إلى إدلب في الشمال السوري.

إدلب:
انفجرت عبوة ناسفة بسيارة على طريق “إدلب – المسطومة” أدت إلى إصابة من بداخلها فيما تم العثور على عبوة ناسفة تحت إحدى السيارات في مدينة سلقين في ريف إدلب حيث تم تفكيكها من قبل القوى الأمنية فجر اليوم.

حماة:
وصول الدفعة الثانية من مهجري الجنوب السوري إلى معبر مورك شمال حماة حيث ضمت 62 باصاً على متنهم 2804 شخص “1132 رجل , 703 امرأة , 969 طفل”.

حلب:
إغلاق معبر عون الدادات الرابط بين مناطق درع الفرات ومنطقة منبج في ريف حلب من قبل قوات سوريا الديمقراطية.

اللاذقية:
سُمع دوي انفجار في مدينة جبلة بريف اللاذقية ليلة أمس ناتج عن تصدي منظومة الدفاع الجوي التابعة لقاعدة حميميم العسكرية لطائرتين مسيّرتين.

الحسكة:
قامت ميليشيا قوات سورية الديموقراطية بدمج “الاسايش” وقوات “السوتورو” تحت مسمى واحد وهو قوى” الأمن الداخلي”.

 

 

IMG 9618

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى