الشأن السوريسلايد رئيسي

وزير لبناني إلى دمشق … ملف النازحين السوريين وخطة عودتهم لبلادهم أولوية في المناقشات

أعلن المكتب الإعلامي لوزير الشؤون الإجتماعية والسياحة رمزي المشرفية، أنّه توجّه صباح اليوم السبت على رأس وفد إلى سوريا في زيارة يعقد خلالها سلسلة لقاءات على مدى يومين متتاليين.

المشرفية في زيارة إلى سوريا

وبحسب بيان المكتب الإعلامي، فإنّ المشرفية سيلتقي وزراء: الخارجية والمغتربين السوري الدكتور فيصل المقداد، الداخلية اللواء محمد خالد الرحمون، الإدارة المحلية والبيئة حسين مخلوف، الشؤون الإجتماعية والعمل سلوى العبدالله والسياحة محمد رامي مرتيني.

البحث في ملف النازحين السوريين

وسيتركز البحث في ملف النازحين السوريين، وخطّة العودة التي أعدتها وزارة الشؤون وأقرّتها الحكومة اللبنانية في تمّوز الماضي.

مليون ونصف نازح سوري بلبنان

يُشار إلى أنّ أعداد النازحين السوريين المتواجدين في لبنان يبلغ نحو مليون و500 ألف نازح، ويطالب لبنان بعودة هؤلاء النازحين إلى بلادهم عودةً آمنة وكريمة.

الجدير ذكره، أنّ مجلس الوزراء اللبناني، قد أقرّ منتصف العام الماضي، بالموافقة على ورقة متعلقة بدعم عودة اللاجئين السوريين.

وتتضمن ورقة عودة اللاجئين، التي قدمها وزير الشؤون الاجتماعية اللبناني، رمزي مشرفية، “التمسك بعودة النازح السوري، وعدم ربط العودة بالعملية السياسية في سوريا”.

مواضيع ذات صِلة : وفد تابع للنظام السوري يزور مخيم المنية للاجئين السوريين بلبنان ويعد بتقديم منحة بشرط

كما تشدد على “ضرورة الانفتاح والتعاون والتنسيق مع الأطراف المعنية بالنزوح، لضمان عودة آمنة للنازحين، والاستناد إلى التجارب الدولية في حالات مماثلة، واحترام حقوق الإنسان، والالتزام بمبدأ عدم العودة القسرية”.

شاهد أيضاً : أوضاع مأساوية يعيشها ساكنو مخيم حاس بريف إدلب الشمالي

وزير لبناني إلى دمشق ... ملف النازحين السوريين وخطة عودتهم لبلادهم أولوية في المناقشات
وزير لبناني إلى دمشق … ملف النازحين السوريين وخطة عودتهم لبلادهم أولوية في المناقشات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى