عالم الرياضة

أمير سعودي يعلن استحواذ يونايتد وورلد على نادي شاتورو الفرنسي قريباً

 

أعلن الأمير السعودي، عبدالله بن مساعد، في حديث حصري لوكالة فرانس برس، اليوم السبت، أن مجموعته “يونايتد وورلد” ستستحوذ على نادي شاتورو الفرنسي قريباً.

يونايتد وورلد تستحوذ على نادي شاتورو الفرنسي

 

وقال الأمير بن مساعد، وزير الرياضة السابق في السعودية والمالك الحالي لنادي شيفيلد يونايتد الانجليزي: “نعم، نحن مهتمون منذ فترة بشاتورو، وأخذت المفاوضات وقتاً طويلاً، موقف النادي صعب جداً الآن في ترتيب الدرجة الثانية” مضيفاً: “أبلغني الرئيس التنفيذي للمجموعة عبدالله الغامدي أن الإعلان عن الصفقة سيكون قريباً”.

اقرأ أيضاً:

أتلتيكو مدريد ولايبزيج الألماني اليوم في ربع نهائي ابطال أوروبا.. التشكيلة والقنوات الناقلة

ونهاية الشهر الفائت، اقترب الأمير عبدالله بن مساعد، رئيس الهيئة العامة للرياضة بالمملكة العربية السعودية، من الاستحواذ على 80 في المئة من أسهم شاتورو الفرنسي، من خلال مجموعة “يونايتد وورلد”.

وشاتورو هو نادي رياضي فرنسي، يقع مقرّه في مدينة شاتورو الفرنسية، تأسس في عام 1883م، لكن بدأ قسم كرة القدم في النادي أنشطته في عام 1916م.

اقرأ أيضاً:

ملخص أهداف المباراة بين برشلونة وباريس.. وألفاظ نابية بين لاعبين الفريق الكتلوني يثير مواقع التواصل -فيديو

وأمضى نادي شاتورو مُعظم مواسم ما بعد الحرب العالمية الثانية في المستويين الثاني والثالث لكرة القدم الفرنسية، وشارك النادي بشكل خاص في ستة وثلاثين موسماً في القسم الثاني. وعلى مدى مائة وثلاثين سنة، وصل نادي شاتورو إلى الدرجة الأولى مرة واحدة فقط في موسم 1998م.

 

تجارب عدة مع الفرق الرياضية

 

وسبق أن أعلنت مجموعة “يونايتد وورلد” استحواذها على نادي “Calicut Quartz FC”، أحد أندية دوري الدرجة الثانية في الهند، وتغيير تسميته إلى “Kerala United F.C” نسبةً لمقر النادي في ولاية كيرلا الهندية على الساحل الجنوبي لشبه القارة الهندية.

اقرأ أيضاً:

اعتقالات في نادي برشلونة وانتخابات رئاسته تصل ذروتها

كما نال الأمير بن مساعد إشادات كبيرة من الصحف البلجيكية بعد الطفرة التي أحدثها عقب تملك نادي بيرشكوت داخل النادي الصاعد من دوري الدرجة الثانية لينافس بالدوري البلجيكي.

وكان الأمير، عبد الله بن مساعد، قد اشترى نصف أسهم النادي البلجيكي في عام 2018 والآن يمتلك 75 في المئة من الأسهم.

وأبرز تجارب عبد الله بن مساعد مع الأندية الأوروبية كانت مع نادي شيفيلد يونايتد الإنكليزي والذي بدأت علاقته به عام 2013 عندما اشترى حصة في أسهم النادي، وكان له دور كبير في صعود الفريق للدوري الإنكليزي الممتاز، إضافة إلى الهلال يونايتد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى