أخبار العالم

بانتظار إشارة خامنئي.. إيران تتوعد بتدمير حيفا وتل أبيب

توعدت إيران بتدمير مدينتي حيفا وتل أبيب، فور موافقة المرشد الإيراني علي خامنئي على هذه الخطة، وذلك في حال ارتكبت إسرائيل أي حماقة ضد إيران.

خطة لتدمير حيفا وتل أبيب

جاء ذلك على لسان وزير الدفاع الإيراني، أمير حاتمي، الذي رد على التهديدات الإسرائيلية بتأكيده أن “تدمير حيف وتل أبيب تحول إلى خطة بانتظار إشارة المرشد الإيراني لتنفيذها”.

وقال أمير حاتمي مهددًا، “سنسوي حيفا وتل أبيب بالأرض في حال ارتكاب إسرائيل أي حماقة ضد إيران”،لافتًا إلى أن “إسرائيل تهدد بما هو أكبر من قدرتها، وأن هذه التهديدات ليست إلا محاولة يائسة”.

وأضاف أن “إسرائيل ليست بالقدرة التي تؤهلها لتوجيه التهديدات العدوانية لإيران”، مشيرًا إلى أن “طهران توصي الإسرائيليين بعدم إطلاق حتى التهديدات الكلامية، لأنهم ليسوا قادرين على تنفيذها”.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اتهم النظام الإيراني بالوقوف وراء الهجوم على السفينة الإسرائيلية في مياه الخليج العربي، يوم الجمعة الماضي.

اقرأ أيضاً : الدفاع الإسرائيلية تتحدث عن “خريطة سرية” لضرب مواقع نووية إيرانية ولحزب الله “نصيب” منها

وقال مسؤولون إسرائيليون إن الرد على هذا الهجوم لا مفر منه، بينما تنفي إيران أن تكون لها أي علاقة بالحادث.

والجدير ذكره أن وزير الدفاع الإسرائيلي أعلن عن تحديث خططه لضرب المواقع النووية الإيرانية وهو مستعد للعمل بشكل مستقل، موضحًا أن “إسرائيل حددت عدة أهداف داخل إيران، والتي من شأن ضربها أن يضر بقدرتها على تطوير قنبلة ذرية“.

بانتظار إشارة خامنئي.. إيران تتوعد بتدمير حيفا وتل أبيب
بانتظار إشارة خامنئي.. إيران تتوعد بتدمير حيفا وتل أبيب

اقرأ أيضاً : مسؤول سابق بالموساد الإسرائيلي يطالب بنقل “حرب الاستنزاف” مع إيران إلى داخل طهران

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى