الشأن السوري

خاص|| 18 قتيلاً… حصيلة انفجارين منفصلين في ريف حماة الشرقي بينهم 9 من أسرة واحدة

كشفت مصادر محلّية لوكالة “ستيب” الإخبارية، عن وقوع انفجارين منفصلين ناتجين عن مخلّفات الحرب، في ريف حماة الشرقي ، ما أدى لسقوط عدد من الضحايا بين صفوف المدنيين، إضافة إلى عشرات الجرحى.

انفجارين منفصلين في ريف حماة

وأفادت مواقع موالية للنظام السوري بأنّ حصيلة الانفجارين الذين استهدفا شرقي حماة، بلغت 18 قتيلاً بينهم نساء وأكثر من 4 جرحى.

لغم مضاد للدروع طال سيارة

ووفقاً لما أفاد به إعلام النظام فإنّ أحد الانفجارات ناتج عن لغم مضاد للدروع طال سيارة تقل أكثر من 20 عاملاً في الحقل الزراعي في منطقة “وادي العزيب” بريف السلمية الشمالي الشرقي.

لغم آخر ينفجر بسيارة ثانية

وأكدت مصادر محليّة، لمراسل وكالة “ستيب” الإخبارية بأنّ لغماً ثانياً انفجر بسيارة أخرى، كانت تقل عمالاً زراعيين مشيرةً إلى أنّ الانفجار أدى لوقوع عدد من المدنيين بين قتيل وجريح.

من جانبه، صرّح مدير مستشفى السلمية الوطني، الدكتور ناصح عيسى، لإحدى المواقع الموالية، بأنّه قد وصل إلى قسم الإسعاف بالمستشفى، 11 جثماناً وعدد من الجرحى جرّاء انفجار لغمين أرضيين بسيارتين في محيط منطقة وادي العذيب بريف السلمية الشرقي، في حين ما تزال فرق الإسعاف تنقل مصابين من منطقة الانفجار إلى المستشفى.

ووفقاً للمعلومات الواردة عن وصول جثث لضحايا إلى مستشفى السلمية، فهم من عائلة واحدة وينحدرون من قرية “رسم الأحمر”، شرقي حماة، كما بين تقاطع معلومات المصادر المحلية بأنّ أحد الانفجارين خلّف 12 قتيلاً أمّا الآخر فقد خلّق 6 قتلى، ما يشير إلى سقوط 18 مدنياً كحصيلة للانفجارين.

مواضيع ذات صِلة : وفاة طفل وإصابات بصاروخ موجّه في ريف حماة وتحركات تُنذر بتصعيد جديد

وتجدر الإشارة إلى أن قرية رسم الأحمر ذاتها شهدت في 27 من الشهر الماضي مصرع 5 من العاملات الزراعيات إثر انفجار لغم في سيارة كانت تقل عمالاً زراعيين يجمعون “الكمأة” وهي المادة التي ارتفع سعرها مؤخراً ليصل إلى أكثر من 30 ألف ليرة (نحو 8 دولارات)، وهو ما يشكل نحو نصف وسطي للرواتب في سوريا.

شاهد أيضاً : يوسف بن تاشفين .. بطل معركة الزلاقة وأعظم قائد مسلم في عهده … زعيم المرابطين ومنقذ الأندلس

خاص|| 18 قتيلاً... حصيلة انفجارين منفصلين في ريف حماة الشرقي بينهم 9 من أسرة واحدة
خاص|| 18 قتيلاً… حصيلة انفجارين منفصلين في ريف حماة الشرقي بينهم 9 من أسرة واحدة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى