الشأن السوري

ملخص ريف دمشق 10-12-2014

 الغوطة الغربية:

القصف :
تعرضت بلدة خان الشيح لقصف بالمدفعية الثقيلة استهدف محيط المخيم الشرقي كما قصفت الدبابة المتمركزة على أوتستراد السلام { دمشق – القنيطرة } للمناطق المجاورة بعدة قذائف , وتعرضت بلدة الطيبة لقصف متقطع بالمدفعية الثقيلة المتمركزة فوق جبل المضيع , فيما تعرضت المناطق المجاورة لبلدة كناكر لقصف عنيف بالمدفعية الثقيلة وبراجامت الصواريخ من داخل االلواء 121 , وتعرضت قرية دير ماكر لقصف عنيف بالمدفعية الثقيلة من كافة التلال المحيطة بها مما أوقع عددا من الجرحى من المدنيين .

الاشتباكات :
خان الشيح : ساد البلدة هدوء نسبي تخلله أصوات اشتباكات من جهة اوتستراد السلام { دمشق – القنيطرة } ومن جهة بلدة دروشا المجاورة بمختلف الأسلحة الرشاشة , كما عاد التيار الكهربائي اليوم بعد انقطاع 3 أيام متتالية .

خان دنون : قامت عناصر تابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية يوم أمس بتوزيع مساعدات وصلت للبلدة , حيث اقتصر التوزيع على عائلات المنظمة وأقاربهم دون باقي سكان البلدة التي تقع تحت سيطرة قوات النظام .

معضمية الشام : استمرت قوات النظام بإعتقال أبناء المدينة في خرق مستمر للهدنة الموقعة حيث اعتقلت يوم أمس اثنين من أبنائها على أيدي عناصر فرع الأمن العسكري 215 وذلك امام مخفر المزة بدمشق .

جديدة عرطوز : شهدت البلدة التي تسيطر عليها قوات النظام تدقيقا شديدا من قبل عناصر الأمن من كافة الحواجز الواقعة داخل البلدة وبمحيطها مع تفتيش دقيق للسيارات والمارة وخاصة من عناصر حاجزي المفرق الأول والساحة .

ديرماكر : شهدت البلدة إطلاق نار كثيف من قبل عناصر النظام نحو منازل المدنيين في البلدة .

الغوطة الشرقية:

القصف :
تعرضت عدة مدن وبلدات الريف الدمشقي للقصف تركز في :
زبدين : سقوط عدد من صواريخ الأرض – ارض “فيل” على البلدة مما تسبب في دمار كبير في الأبنية السكنية دون وقوع إصابات تذكر.
عين ترما : سقوط صاروخين ارض – ارض “فيل” على أطراف المدينة من جهة /وادي عين ترما مما تسبب في خسائر مادية.
جوبر : كالعادة مدفعية النظام لم يهدأ قصفها للحي واستهدافه بشكل عشوائي فضلا عن تمشيط الرشاشات العنيفة للأبنية المدمرة.

الاشتباكات:
حرستا : تجدد الاشتباكات بين عناصر الثوار وقوات النظام حول إدارة المخابرات الجوية , في حين دارت عمليات قنص بين الطرفين من جهة أوتوستراد دمشق حمص ,وفتحه بشكل جزئي من قبل قوات النظام بعد ان تم اغلاقه بسبب علميات القنص المتكررة .
جوبر : اشتباكات عنيفة دارت اليوم بين عناصر /جيش الإسلام – فيلق الرحمن – الوية الحبيب المصطفى / من جهة المتحلق الجنوبي وذلك في محاولة من قوات النظام اقتحام الحي من عدة نقاط أهمها المناشر وعارفة ومن جهة معمل كراش .
زبدين : اشتباكات بين كتائب الثوار وقوات النظام على اطراف البلدة من جهة مزارع حتيتة الجرش .
عربين : تجدد الاشتباكات بين عناصر لواء ام القرى وقوات النظام على اطراف المدينة من جهة بناء المحافظة .

10807037_309498072580829_714938934_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى