سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

تصعيد خطير.. الحوثيون يواصلون هجماتهم على السعودية والتحالف يرد (فيديو)

دانت الإمارات اليوم الأحد، هجوم الحوثيون واستهدافهم المدنيين والأعيان في السعودية عبر طائرات مفخخة، مشيرة إلى أن استمرار الهجمات بالآونة الأخيرة يعد “تصعيدًا خطيرًا”.

استهداف متعمد للسعودية

وعبرت الإمارات عن “إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولات الحوثيين استهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة في السعودية الشقيقة اليوم، من خلال عدد من الطائرات المفخخة، اعترضتها قوات التحالف”.

وأكد بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، أن “استمرار هذه الهجمات الإرهابية لجماعة الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي، واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية”.

ودعت الوزارة المجتمع الدولي إلى أن “يتخذ موقفًا فوريًا وحاسمًا لوقف هذه الأعمال المتكررة التي تستهدف المنشآت الحيوية، والمدنية، وأمن واستقرار المملكة”.

ذات صلة: بالفيديو || هجوم كبير نفذه الحوثيون في “العمق السعودي” وتوعدات بتوسيع الهجمات

وأوضحت أن “استمرار هذه الهجمات في الآونة الأخيرة يعد تصعيدًا خطيرًا، ويعد دليلًا جديدًا على سعي هذه الميليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة”.

طائرات أطلقها الحوثيون

وأفادت وسائل إعلام سعودية في وقت مبكر من اليوم، بأن التحالف العربي بقيادة الرياض، دمر 10 طائرات مسيرة ملغومة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية.

وأشار التحالف العربي إلى أن “الواقع على الأرض وانتصارات الجيش اليمني والقبائل بمأرب يفسران وتيرة التصعيد الإرهابية من الميليشيا الإرهابية المدعومة من إيران”، لافتًا إلى أن “رفع الحوثيين من قائمة الجماعات الإرهابية فُسّر بطريقة عدائية من قبل الميليشيا”.

وردًا على الهجمات الحوثية، شن التحالف العربي خلال اليوم سلسلة غارات استهدفت معاقل لجماعة “أنصار الله” الحوثية في صنعاء.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى