الفيديو

بالفيديو|| نتنياهو يرتبك بعد سؤال لمذيعة أمريكية حول غزة.. شاهد ماذا أجاب 

وجد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو نفسه في موقف محرج للغاية وعاجزاً عن الجواب، فيما يتعلق بمزاعمه التي يصدرها للغرب ويدعي فيها القضاء على حركة حماس في غزة وخاصة في الشمال.

 

وقال في مقابلة تلفزيونية لشبكة CNN مع الإعلامية دانا باش، لدى سؤاله :”لماذا تجوع أهل غزة وتمنع المساعدات عنهم؟” فرد :”حتى لا تستولي عليها حماس”.

 

وهنا سارعت المذيعة لإحراجه مذكرة إياه بقوله أنه دمر حماس في الشمال.

 

وتابعت:” إذا لم تكن حماس موجودة في الشمال فكيف لهم سرقة الطعام؟!”.

 

وقالت المذيعة لنتنياهو :” لماذا لا تسمح للمزيد من الشاحنات بالدخول خلال المعابر الحدودية إلى غزة لإطعام المدنيين الذي يتضورون جوعاً، بينما تستمر في القضاء على حماس -حسب تعبير القناة-.

 

وزعم نتنياهو في سياق رده على السؤال أن المشكلة ليست في إدخال الشاحنات المشكلة أنه بمجرد دخولها يتم نهبها من حماس أو عصابات”.

 

وأضافت المذيعة في مجاراة لحديث نتنياهو :” إّذا فتحت المزيد من المعابر وأدخلت المزيد من الطعام للمنطقة وسمحت للمتضررين جوعاً بالأكل ربما سيتوقف النهب إنها الطبيعة البشرية”.

وامتنعت الولايات المتحدة الأمريكية أمس عن التصويت باستخدام الفيتو على قرار 2728-برغم تصويت 14 دولة مع قرار وقف إطلاق نار فوري في شهر رمضان وتبادل الرهائن والأسرى.

 

مما أصاب حكومة نتنياهو بغضب لامتناع أمريكا عن استخدام الفيتو واتهموا مجلس الأمن بمعاداة السامية، ورداً على صدور القرار ألغى رئيس الحكومة الإسرائيلية إرسال وفد أمني كان مقررا ذهابه إلى واشنطن.

 

بالفيديو|| نتنياهو يرتبك بعد سؤال لمذيعة أمريكية حول غزة.. شاهد ماذا أجاب
بالفيديو|| نتنياهو يرتبك بعد سؤال لمذيعة أمريكية حول غزة.. شاهد ماذا أجاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى