علوم وتكنلوجيا

في قرار مفاجئ.. آبل توقف إحدى حواسيبها الشهيرة

 

قال موقع إنغادجيت، اليوم الأحد، إن شركة “آبل” الأمريكية أعلنت، أمس السبت، عن توقف بيعها لأحد حواسيبها التي لاقت رواجاً من جانب مستخدميها خلال السنوات الأخيرة.

 

آبل توقف بيع آيماك برو

 

وأكدت آبل أنها ستخفض مبيعات حاسوبها “آيماك برو”، وأعلن الخبر كذلك موقع “9to5Mac” المعني بأخبار شركة “آبل”.

وبحسب موقع إنغادجيت، نوهت “آبل” إلى أنه مازال في الإمكان شراء وحدة من الحاسوب، لكنها تقتصر على النسخة التي تتضمن معالج “Xeon” ذو 10 نواة، وهو المتاح فقط حتى نفاذ الكمية، وفي حال طلبه سيستغرق شحنه من 3 إلى 4 أسابيع.

اقرأ أيضاً:

إيلون ماسك يعلن عن إجراء تجارب بشرية لزراعة شرائح إلكترونية في الدماغ.. ويوضح أهدافها

بينما أزالت شركة آبل جميع تكوينات البناء الخاصة بطلب أجهزة أي ماك برو من موقع آبل Apple، إلا أن الأجهزة قد تظل متاحة لدى تجار التجزئة التابعين لجهات خارجية مثل آمازون.

وذكر الموقع أن “آبل” لم توضح في بيانها ما إذا كان هناك بديلاً لحاسوب “آيماك برو” أو متى سيتوافر بديلاً له.

اقرأ أيضاً:

خسارات شركة آبل تنعكس على مستخدمي آيفون 12 ميني مع توقعات إيقافه خلال أشهر

 

اقرأ أيضاً:

تطور بأبهى صوره .. قيادة السيارة من خلال ساعة يد آبل الجديدة

 

٢٠٢١٠٣٠٧ ١٤٥٦٢٦

وأكد الموقع أنه من المحتمل أن يكون معظم عملائها المحترفين راضين عن أداء حاسوبها الجديد “آيماك 2020” المتطور، الذي يتمتع بذاكرة وصول عشوائي (رام) تصل إلى 128 غيغابايت وخيار إنهاء شاشة العرض بتقنية النانو لتقليل التوهج.

 

حاسوب آيماك برو

 

وكانت آبل قد أطلقت جهاز آيماك برو في عام 2017 مع التركيز على الألعاب والواقع الافتراضي وأعمال التحرير والرسومات المتطورة، وتم الكشف عنه لأول مرة في مؤتمر المطورين العالمي في ذلك العام، حيث وصفته آبل Apple بأنه “أقوى جهاز ماك على الإطلاق”، ليحل محل خط ماك برو القديم.

 

٢٠٢١٠٣٠٧ ١٤٥٦١١

ويأتي استغناء “آبل” عن حاسوب “آيماك برو” وسط انتشار شائعات بشأن طرح حواسيب “آيماك” في المستقبل بما يصل إلى 16 نواة عالية السرعة، وكذلك كمبيوتر سطح المكتب “ميني ماك برو”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى