سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأحد 07/03/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • بصواريخ من عرض البحر… أقمار صناعية توضح آثار الغارة على “منشأة نفطية” شمالي سوريا

كشفت مجموعة من الصور الملتقطة بـ أقمار صناعية أنّ ضربةً صاروخيةً يشتبه في أنها استهدفت منشأة نفطية تستخدمها قوات المعارضة المدعومة من تركيا في شمال سوريا أشعلت حرائق في منطقةٍ كبيرة حولها.

وألقت جماعات المعارضة السورية باللوم على روسيا في الهجوم الذي وقع مساء الجمعة الماضي بين بلدتي جرابلس والباب بالقرب من الحدود مع تركيا.

وأفادت تقارير إعلامية بأنّ “سفناً حربية روسية في البحر المتوسط أطلقت ثلاثة صواريخ أصابت مصافي نفط بدائية وشاحنات صهاريج في المنطقة”، فيما أشار نشطاء بالمعارضة إلى أنّ الغارة أسفرت عن مقتل شخص وإصابة 10 آخرين.

========تكملة الخبر ========

  • 18 قتيلاً… حصيلة انفجارين منفصلين في ريف حماة الشرقي بينهم 9 من أسرة واحدة

كشفت مصادر محلّية لوكالة “ستيب” الإخبارية، عن وقوع انفجارين منفصلين ناتجين عن مخلّفات الحرب، في ريف حماة الشرقي ، ما أدى لسقوط عدد من الضحايا بين صفوف المدنيين، إضافة إلى عشرات الجرحى.

وأفادت مواقع موالية للنظام السوري بأنّ حصيلة الانفجارين الذين استهدفا شرقي حماة، بلغت 18 قتيلاً بينهم نساء وأكثر من 4 جرحى.

ووفقاً لما أفاد به إعلام النظام فإنّ أحد الانفجارات ناتج عن لغم مضاد للدروع طال سيارة تقل أكثر من 20 عاملاً في الحقل الزراعي في منطقة “وادي العزيب” بريف السلمية الشمالي الشرقي.

========تكملة الخبر ========

  • انفجار دراجة نارية شمال الحسكة يوقع قتيلاً وعدداً من الجرحى بصفوف “الجيش الوطني”

قتل أحد عناصر ما يعرف بـ الجيش الوطني وأصيب ثلاثة آخرين بجروح بليغة جراء انفجار دراجة نارية مفخخة، بعد ضبطها ونقلها بواسطة سيارتهم قرب قرية الريحانية جنوب رأس العين شمال الحسكة.

وتزامنت العملية مع العثور على سيارة مفخخة قرب قرية العالية جنوب مدينة رأس العين الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني والعثور على دراجة نارية أخرى مفخخة في بلدة سلوك شمال الرقة.

وقد نشرت فصائل الجيش الوطني حواجز طيارة أمنية لهم في مناطق عملية نبع السلام شمال الحسكة وشمال الرقة وسط عمليات تدقيق وتفتيش على مداخل المدن والبلدات.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • وزير الخارجية الروسي يبدأ جولة خليجية لـ “ضبط الساعة المِفصل” لبحث ملفات السياسية والاقتصادية

كشفت موسكو، اليوم الأحد، عن أجندة الجولة الخليجية التي من المقرر أن يبدأها غداً الاثنين، وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إلى منطقة الخليج.

وبيّنت الخارجية الروسية في بيان خاص أصدرته اليوم الأحد أن لافروف خلال الفترة بين 8 و12 مارس الجاري سيزور كلاً من الإمارات، حيث سيلتقي ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد، ووزير الخارجية، عبد الله بن زايد، والسعودية، حيث من المقرر أن يجتمع مع ولي العهد، محمد بن سلمان، ووزير الخارجية، فيصل بن فرحان، وقطر حيث سيستقبله الأمير تميم بن حمد ووزير الخارجية محمد عبد الرحمن

ووفقاً للوزارة فإنّ هذه الزيارات ستكون جزءاً مهماً من الحوار الثنائي المكثف الذي يجري ضمن إطاره الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اتصالات دورية مبنية على الثقة مع زعماء هذه الدول العربية.

========تكملة الخبر ========

 

  • مقتل 3 صيادين فلسطينيين باستهداف قاربهم قبالة سواحل غزة.. إسرائيل تنفي

نفى الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، تنفيذه أي هجمات قبالة سواحل قطاع غزة، وذلك على خلفية مقتل ثلاثة صيادين فلسطينيين من عائلة واحدة إثر انفجار بمركبهم قبالة بحر خان يونس.

وفي وقت مبكر من اليوم، ذكرت مصادر محلية، أن بوارج الاحتلال الإسرائيلي قامت باستهداف القارب، ما أدى لمقتل الصيادين الثلاثة.

فيما أعلن نزار عياش، نقيب الصيادين بالقطاع في بيان، “استشهاد ثلاثة صيادين بعد سقوط قذيفة على مركبهم خلال عملهم في البحر جنوب قطاع غزة”.

========تكملة الخبر ========

  • تصعيد خطير.. الحوثيون يواصلون هجماتهم على السعودية والتحالف يرد 

دانت الإمارات اليوم الأحد، هجوم الحوثيون واستهدافهم المدنيين والأعيان في السعودية عبر طائرات مفخخة، مشيرة إلى أن استمرار الهجمات بالآونة الأخيرة يعد “تصعيدًا خطيرًا”.

وعبرت الإمارات عن “إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولات الحوثيين استهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة في السعودية الشقيقة اليوم، من خلال عدد من الطائرات المفخخة، اعترضتها قوات التحالف”.

وأكد بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، أن “استمرار هذه الهجمات الإرهابية لجماعة الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي، واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية”.

========تكملة الخبر ========

  • بابا الفاتيكان يصل آخر معاقل داعش بالعراق ويختم زيارته بصلاة لمتضرري الحرب

وصل ‏بابا الفاتيكان اليوم الأحد، إلى أربيل والموصل فيما سينتقل لاحقاً إلى قرقوش ضمن جدول زيارته إلى العراق. 

وحلّ البابا فرنسيس صباحاً على إقليم كردستان العراق، وزار العاصمة أربيل، ثم انتقل إلى مدينة الموصل عبر طائرة مروحية. 

وسيختم البابا زيارته للعراق اليوم حيث سيقيم صلاة لمتضرري الحرب، وكان قد زار أمس عدة مدن ومواقع عراقية بينها مدينة أور الأثرية. 

========تكملة الخبر ========

 

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • احتجاجات ميانمار تصرّ على الإطاحة بالانقلابيين

شهدت شوارع ميانمار، اليوم الأحد، أضخم احتجاجات مناهضة للانقلاب العسكري الذي نُفذ مطلع شباط/فبراير الماضي، فيما واصلت الشرطة قمعها للمتظاهرين واستخدمت الرصاص الحي لتفريقهم.

وأطلقت الشرطة الرصاص الحي مجددًا لتفريق محتجين في رانغون، العاصمة الاقتصادية، وهتف المتظاهرون “لنطرد الديكتاتور” أي قائد المجموعة العسكرية مينغ أونغ هلاينغ.

ونظمت اجتماعات أخرى في ماندالاي وسط ميانمار وهي ثاني أكبر مدن البلاد، وفي داوي بالجنوب حيث قتل عدد من المحتجين في الأيام الأخيرة.

========تكملة الخبر ========

  • بانتظار إشارة خامنئي.. إيران تتوعد بتدمير حيفا وتل أبيب

توعدت إيران بتدمير مدينتي حيفا وتل أبيب، فور موافقة المرشد الإيراني علي خامنئي على هذه الخطة، وذلك في حال ارتكبت إسرائيل أي حماقة ضد إيران.

جاء ذلك على لسان وزير الدفاع الإيراني، أمير حاتمي، الذي رد على التهديدات الإسرائيلية بتأكيده أن “تدمير حيف وتل أبيب تحول إلى خطة بانتظار إشارة المرشد الإيراني لتنفيذها”.

وقال أمير حاتمي مهددًا، “سنسوي حيفا وتل أبيب بالأرض في حال ارتكاب إسرائيل أي حماقة ضد إيران”،لافتًا إلى أن “إسرائيل تهدد بما هو أكبر من قدرتها، وأن هذه التهديدات ليست إلا محاولة يائسة”.

========تكملة الخبر ========

 

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

 

  • صراع الجيوش || مقارنة عسكرية المغرب والجزائر .. فلمن ستكون الغلبة؟

 

  • من بائع ورد لثائر ثم رئيس دولة الأوروغواي … خوسيه موخيكا أفقر رئيس في العالم تعرف على قصته

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى