أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

رغم اكتمال النصاب… تعثّر جلسة منح الثقة للحكومة الليبية ومجلس النّواب يستدعي عبد الحميد الدبيبة

أفادت وسائل إعلام ليبية، بأنّ مجلس النواب قرّر، اليوم الاثنين، رفع جلسة منح الثقة للحكومة الجديدة إلى يوم غد.

 

وانطلقت جلسة مجلس النواب الليبي، اليوم في مدينة سرت، بعدما استوفت النصاب القانوني بحضور 140 نائباً من إجمالي 170 عضواً، وذلك وسط انتشارٍ أمنيٍّ موسع شهده محيد مجمع واغادوغو الذي استضاف الجلسة.

 

اقرأ أيضاً: في سابقةٍ تاريخية… امرأة قد تترأس الخارجية الليبية وأصواتُ خجولة تنتقد الخطوة

رفع جلسة منح الثقة للحكومة الجديدة إلى الغد

وقرّر مجلس النواب الليبي رفع جلسة منح الثقة للحكومة الجديدة إلى الغد، كما قر المجلس استدعاء رئيس حكومة الوحدة الوطنية المكلف عبد الحميد الدبيبة إلى جلسة منح الثقة غداً.

اقرأ أيضاً: المبعوث الأممي إلى ليبيا يلتقي وفد الوفاق ورئيس الحكومة المنتخب ويتفقون على نقاط هامة

رئيس الحكومة المُكلّف يوجّه كلمة لأبناء الشعب الليبي

وكان رئيس الحكومة الليبية المكلف، عبد الحميد الدبيبة، وجّه كلمة إلى أبناء الشعب الليبي، بمناسبة عقد مجلس النواب جلسة خاصة بمدينة سرت للنظر في منح الثقة لحكومته، مناشدا أعضاء مجلس النواب “تغليب مصلحة الوطن على كل الحسابات الخاصة والضيقة.

كما ناشد الدبيبة أعضاء الحكومة بمباشرة مهامها على الفور، وعدم ترحيل إجراء نيل الثقة على مرحلة أخرى، مما قد يؤدي إلى عرقلة المسار الانتخابي الذي أوصت به مخرجات جنيف وحرمان الشعب الليبي من الوصل إلى انتخابات حقيقة ونزيهة”.

واقترح رئيس الوزراء الليبي المعين، تشكيل حكومة وحدة كبيرة تضم 35 عضواً، حسبما قال مكتبه، في وقتٍ متأخر من مساء الجمعة الماضي، وبحسب القائمة سيشغل الدبيبة منصب وزير الدفاع، وتضم الأسماء أيضا نائبين لرئيس الوزراء من شرق ليبيا وغربها.

يُشار إلى أنّ عبد الحميد الدبيبة، اختير من خلال محادثات أجرتها الأمم المتحدة في جنيف مطلع الشهر الماضي، لرئاسة حكومة وحدة مؤقتة للإشراف على الاستعداد للانتخابات المزمع إجراؤها في نهاية هذا العام.

وفي حال فشل مجلس النواب في منح الثقة للحكومة قبل 21 مارس سيتم نقل هذا الموضوع لنظر منتدى الحوار السياسي الليبي.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى