الشأن السوري

بعد طول انتظار.. مناطق تحرير الشام على موعد مع تيار كهربائي لا ينقطع

أصدرت مؤسسة الكهرباء التابعة لحكومة الإنقاذ التابعة لهيئة تحرير الشام، اليوم الثلاثاء، بياناً حول تزويد منطقة إدلب وريفها بالتيار الكهربائي.

وقالت المؤسسة في البيان: “تم التواصل منذ سنتين مع شركات خاصة في تركيا لتوفير هذا الاحتياج، وتقديم دراسة فنية متكاملة للمشروع، إلا أنه ومع كل مرحلة كانت تظهر عقبات وصعوبات، فيتم بذل جهود مضاعفة لحلها والوصول إلى صيغة توافقية مناسبة”.

وأضاف “وبعد طول انتظار نبشر أهلنا في المناطق المحررة أن هذه الجهود تكللت بالنجاح وتمثيل إتفاق عبر إحدى الشركات السورية الخاصة مع شركة تركية خاصة لتزويد منطقة إدلب وريفها بالتيار الكهربائي”.

وأكدت المؤسسة عبر البيان: “بدأ العمل بالتجهيزات اللازمة وتمديد خط جديد من المنطقة الحدودية مع تركيا إلى أقرب محطة تحويل في المناطق المحررة، لتصل في مرحلة لاحقة توزيع الكهرباء إلى كافة المناطق المحررة بشكل تدريجي، ومن المتوقع أن يستكمل هذا الخط قرابة الثلاثة أشهر ختاماً”.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، نورالدين محمد، إنَّ أجزاء من ريف إدلب الجنوبي وريف حماة الغربي، كان يصلها التيار الكهربائي بشكل مجاني من مناطق النظام السوري، قبل الحملة العسكرية التي بدأت أوائل الشهر 6 عام 2019، إلا أن حكومة الإنقاذ كانت تفرض تسعيرة مختلفة على كل أمبير في كل منطقة مستغلة بذلك الأهالي.

والجدير بذكره، أن عدة مظاهرات مسائية، خرجت أواخر العام الفائت في مدينة إدلب، رفضاً لأسعار المولدات الكهربائية في المدينة، وضد سياسة هيئة تحرير الشام في المنطقة.

اقرأ أيضًا: مظاهرة مسائية ضد حكومة الإنقاذ وهيئة تحرير الشام في إدلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى