الشأن السوري

نشطاء سوريون يطلقون أنشودة عن كورونا يشككون خلالها بصحة إصابة بشار الأسد وزوجته بالفيروس

بشار الأسد

 

أطلق نشطاء سوريون، اليوم الاثنين، أنشودة عن فيروس كورونا بعد انتشار أنباء تفيد بإصابة الرئيس السوري بشار الأسد وزوجته بــ “كوفيدا-19″، ويشككون بصحة وصدق هذه الأنباء.

– بشار الأسد وإصابته بكورونا

تداول نشطاء سوريون، مقطعاً مصوراً لمجموعة شبان من مدينة الباب شمال حلب، وهمّ ينشدون أغنية صغيرة تتكلم عن إصابة الرئيس السوري وزوجته بكورونا.

اقرأ أيضاً:
كورونا تصيب بشـار الأسد وزوجته أسماء

وتقول كلمات الأغنية، وفق المقطع المتداول: “كنا خمسة بسيارة سمعنا أخبار.. قالوا فيها كورونا صابت بشار.. والخبر صادر عن النظام.. الذي لايصدق أبداً على الإعلام، ولا نعلم ماذا يريد بهذا الكلام”.

كما وتقول الأنشودة: “بالله سمعوا من السوري هذا التصريح عن أسماء وزوجها بشار، عذراً كورونا على هذا التصريح، إذا كان هذا الخبر صحيح.. فيجب أن يقال الكورونا صابا بشار، ياحسرة على الكورونا صابا بشار”.

– الإعلان عن إصابة بشـار الأسد بكورونا

وكانت وكالة أنباء النظام السوري الرسمية “سانا”، أعلنت اليوم الإثنين، عن إصابة رئيس النظام السوري بشار الأسد وزوجته أسماء بفيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضاً:
فيروس كورونا يصيب بشـار الأسد وزوجته أسماء الأخرس

وذكرت صفحة الرئاسة على موقع “فيس بوك”، أن بشار الأسد وزوجته وبعد شعورهما بأعراض خفيفة تشبه أعراض الإصابة بفيروس كورونا، أجريا فحص الـ PCR، وأظهرت النتيجة إصابتهما بالفيروس.

والجدير ذكره أن عدد الإصابات الإجمالية بفيروس كورونا بلغت داخل سوريا أكثر من 15981، بينما بلغت حالات الشفاء 10374 حالة و1063 حالة وفاة.

وقال عضو “الفريق الاستشاري لمواجهة كورونا” لدى النظام السوري وعميد كلية الطب في جامعة دمشق سابقاً، نبوغ العوا: “إن الإصابات في سوريا بالفيروس تشهد ازدياداً في البلاد وهي أعلى من المعلن”.

موضحاً بأن الإحصاءات الرسمية تعتمد على الحالات التي تراجع المشافي فقط، ولا تشمل من يراجعون العيادات والمشافي الخاصة، أو الذين يتلقون علاجا في المنازل، وهؤلاء نسبتهم قد تصل إلى 70 في المئة من الإصابات.

 بشار الأسد


تابع المزيد: حالة نادرة.. بريطانية تنجب توأم يفصل بينهما 9 أيام -صور

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى