أخبار العالم

تعليق جيف بيزوس مؤسس أمازون على زواج طليقته من مدرس أطفاله

 

قالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أمس الأحد، إن، ماكينزي سكوت، الزوجة السابقة لمؤسس شركة “أمازون”، جيف بيزوس، تزوجت من مدرس علوم في مدينة سياتل، يدعى دان جيويت، كان يدرس أطفالها.

 

طليقة جيف بيزوس تعلن زواجها

وذكرت الصحيفة أن ماكنزي، البالغة من العمر 50 عاماً، أجرت تحديثاً لحسابها في موقع “أمازون”، قائلة إنها تعيش مع أطفالها الأربعة وزوجها الجديد دان في سياتل.

وأشارت الصحيفة إلى أن المدرسة ابتي يعمل بها الزوج الجديد مخصصة للصفوف من الخامس إلى الثاني عشر، وتبلغ كلفة الدراسة فيها 38000 دولار في السنة، ومن بين الخريجين المشهورين في المدرسة، بيل غيتس، مؤسس مايكروسوفت.

اقرأ أيضاً:

جيف بيزوس يتصدر قائمة أغنى رجل في العالم بثروة قدرها 191 مليار دولار

وأعلن الزوجان لأول مرة زواجهما علناً يوم السبت الفائت، في منشور على “Giving Pledge”، وهو موقع يتعهد فيه المليارديرات والمليونيرات بتكريس ثروتهم للآخرين، والقيام بأعمال خيرية.

im 308561 1

 

تعليق جيف بيزوس

ومن جانبه، قال جيف بيزوس في بيان: “دان رجل عظيم، وأنا سعيد ومتحمس لكليهما”.

وأصبحت الروايئة الأمريكية، ماكنزي (50 عاماً) ثالث أثرى امرأة في العالم، بثروة تقدر بنحو 53 مليار دولار، بعد توقيع اتفاقية طلاق مع زوجها السابق، بيزوس، مالك “أمازون”، عملاق التجارة الإلكترونية.

اقرأ أيضاً:

طليقة جيف بيزوس مؤسس أمازون تتبرع بـ 4.2 مليار دولار لمكافحة كورونا

الأعمال الخيرية

وساعدت ماكنزي زوجها السابق في توسيع أعماله وتطويرها، حيث كانت أول موظفة في شركة أمازون، لكنها توقفت عن العمل في وقت لاحق، مفضلة التركيز على تربية أطفالها ومسيرتها الأدبية.

وكرست سكوت جزءاً من ثروتها للمحتاجين، وتبرعت بما يقرب من 6 مليارات دولار في العام الماضي وحده.

 
وتعهدت سكوت بالتبرع بمعظم ثروتها، بعد أن تركها طلاقها من أغنى رجل في العالم، بحصة تساوي 4 بالمائة في قيمة “أمازون” العملاقة، وهو ما يترجم إلى 19.7 مليون سهم.

واستمر زواج ماكينزي وجيف بيزوس من عام 1993 إلى يناير عام 2019، وأعلنا عن انفصالهما قبل وقت قصير من الكشف عن علاقة الملياردير جيف مع لورين سانشيز.

اقرأ أيضاً:

أجهزة ماك تصاب بأعطال مجهولة السبب بالتوقيت ذاته في 153 دولة

وتم الطلاق في أبريل 2019، مع احتفاظ جيف بنسبة 75 في المائة من أسهم الزوجين، وتلقت ماكينزي أسهما تبلغ قيمتها حوالي 35 مليار دولار في ذلك الوقت.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى