شاهد بالفيديو

بالفيديو || محاولات “انتحار” وصدامات مع الجيش في احتجاجات غاضبة بلبنان

اندلعت احتجاجات غاضبة اليوم الإثنين، في مدن لبنانية عدة، وقطع المحتجون الطرقات بالإطارات المشتعلة منذ ساعات الصباح، تنديدًا بالأوضاع المعيشية المتردية والهبوط الحاد بقيمة العملة المحلية.

احتجاجات غاضبة في لبنان

ودعا ناشطون إلى النزول إلى الشوارع مجددًا، بعدما شهدت الأيام الماضية احتجاجات في مناطق واسعة في البلاد، وأُطلق على احتجاجات اليوم “اثنين الغضب” قام المحتجون بإغلاق الطرقات بالإطارات المشتعلة والشاحنات.

وفي الشمال، وقع صدام بين الجيش والمتظاهرين في منطقة البحصاص في طرابلس، بعدما عمدت عناصر الجيش إلى فتح الطريق بالقوة.

وفي المناطق ذات الأغلبية المسيحية، قام بعض المتظاهرين بقرع أجراس الكنائس لدعوة الناس إلى الاحتجاج.

وقطعت طرقات رئيسية في العاصمة بيروت بالإطارات المشتعلة وحاويات النفايات، وجرى إغلاق أوتستراد الناعمة الدولي، وقطع طريق كورنيش المزرعة.

وحاول أحد المحتجين عند مفرق العباسية، وأثناء قطع الطريق إحراق نفسه بعد أن سكب على جسده كمية من البنزين، ومنعه الدفاع المدني، وفق ما ذكرت وسائل إعلام لبنانية.

وفي إحدى المناطق في شمال لبنان، أظهر فيديو انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، توقيف المحتجين لشاحنة تهريب محملة بمادة الطحين، المدعوم من الدولة، وفي طريقها إلى الجانب السوري، حيث يتم استلامها من قبل قوات النظام السوري.

اقرأ أيضاً : محتجون في لبنان يقطعون الطرقات المؤدية إلى بيروت شمالاً وجنوباً

وكانت احتجاجات شعبية قد انطلقت الثلاثاء الماضي بعد تخطي سعر صرف الدولار عتبة الـ 10 آلاف ليرة لبنانية، في مستوى متدن للغاية وغير مسبوق.

ويعقد اليوم الرئيس اللبناني ميشال عون اجتماع أمني اقتصادي ومالي بحضور رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب ووزراء المالية والداخلة والاقتصاد وقادة الأجهزة الأمنية ورؤساء القطاعات المالية.

بالفيديو || محاولات "انتحار" وصدامات مع الجيش في احتجاجات غاضبة بلبنان
بالفيديو || محاولات “انتحار” وصدامات مع الجيش في احتجاجات غاضبة بلبنان

اقرأ أيضاً : لبنان.. مطالبات باستقالة جميع النواب “الآن” ودياب يهدد بالاعتكاف (فيديو وصور)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى