الشأن السوري

ملخص ريف دمشق اليومي 29-12-2014

الغوطة الشرقية:
الوضع العام :
تجدد الاشتباكات على اطراف حي جوبر الدمشقي بين عناصر الجيش الحر وقوات النظام في محاولة جديدة من الاخير اقتحام الحي تزمن ذلك مع قصف من المدفعية الثقيلة إضافة الى التمشيط بالرشاشات الثقيلة طال عدة مناطق بالحي
أيضا في عربين تجدد الاشتباكات على اطراف المدينة من جهة المتحلق الجنوبي وحول محيط بناء المحافظة بين عناصر لواء ام القرى وقوات النظام ، في حين تشهد جبهة زبدين اشتباكات متقطعة بين عناصر جيش الامة وقوات النظام
فيما تترافق الاشتباكات بقصف من دبابات النظام على المناطق القريبة لها فضلا عن سقوط عدد من قذائف الهاون على البلدة مسببة اضرار مادية ، وفي جبهة تل كردي والريحان اشتباكات متقطعة بين عناصر جيش الإسلام وقوات النظام .
كما تعرضت مدينة حمورية ليلة امس لسقوط عدد من قذائف الهاون من العيار الثقيل خلفت ورائها عدد من الجرحى في صفوف المدنيين إضافة الى خسائر مادية في الممتلكات ،فضلا عن سقوط عدد من القذائف على اطراف بلدة زبدين وبالا و حتيتة الجرش .

الغوطة الغربية:

الوضع العام :
استهدفت قوات النظام بلدة زاكية اليوم بعدة قذائف على الطريق الواصل بينها و بين خان الشيح و من جهة أخرى قام الجيش الحر بإلقاء القبض على لصوص يقومون برقة الدراجات النارية في البلدة و أحالهم إلى المحكمة الشرعية.
كما شهدت بلدة حمريت اشتباكات صباح اليوم بين الجيش الحر و قوات الأسد في منطقة ماعص
أما في الكسوة فقد سمع دوي إنفجار كبير في المدينة و قام النظام بإبلاغ موظفي الكسوة بأن عليهم مراجعة شعبة التجنيد لتسييرهم إلى خدمة الاحتياط.
في جديدة عرطوز وصل 300 اسم مطلوب لخدمة الاحتياط للبلدة اليوم
و لم يفارق الطيران أجواء الغوطة الغربية اليوم و شهدت بلدة سعسع قصف ببرميل متفجر من مروحية تابعة للنظام

10269519_918560408162014_2856639812740254841_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى