أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

الأولى بعد المصالحة… وزير الخارجية السعودي يزور الدوحة ويسلّم أميرها رسالةً من العاهل السعودي

وصل وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، اليوم الاثنين، إلى قطر، في زيارةٍ رسمية هي الأولى من نوعها منذ إعلان المصالحة الخليجية مطلع العام الجاري.

وأفادت وكالة الأنباء القطرية الرسميّة “قنا”، أنّ أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، استقبل بن فرحان في الديوان الأميري، بالعاصمة الدوحة.

وزير الخارجية السعودي يسلّم أمير قطر رسالة

وأشارت الوكالة القطرية إلى أنّ الوزير السعودي سلّم أمير قطر رسالة تتعلق “بالعلاقات الأخوية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها وأبرز المستجدات الإقليمية والدولية” كان قد أرسلها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

استعراض علاقات التعاون الثنائي

وفي السياق، ذكرت الوكالة القطرية أنّ اجتماعاً ثنائياً ضمّ بن فرحان مع نظيره القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني جرى خلاله “استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، وتعزيز مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بالإضافة إلى آخر مستجدات المنطقة”.

بالتوازي، أفادت الوكالة السعودية “واس”، بأنّ المباحثات “استعرضت العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات (..) ورفض كل ما يهدد أمن واستقرار المنطقة”، مشيرةً إلى أنّ المباحثات شملت أيضاً “تبادل وجهات النظر حيال القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”.

مواضيع ذات صِلة : بعد إعلان المصالحة… خلافٌ جديد مع قطر يكشف عنه بيان لـ إحدى دول الخليج

وفي حين لم ترد المزيد من التفاصيل حول الزيارة أو مدتها، لكنها تعدُّ الأولى من نوعها منذ إعلان المصالحة الخليجية في الـ 5 يناير/كانون أول الماضي.

وأنهت المصالحة، التي تم إعلانها بمدينة العلا السعودية، أزمة حادة اندلعت بين قطر وكل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر في يونيو/حزيران عام 2017.

شاهد أيضاً : حضارة الدلمون في البحرين والمدن الأربع..وُصفت بجنة عدن وفيها أكبر مقبرة تاريخية في العالم

الأولى بعد المصالحة... وزير الخارجية السعودي يزور الدوحة ويسلّم أميرها رسالةً من العاهل السعودي
الأولى بعد المصالحة… وزير الخارجية السعودي يزور الدوحة ويسلّم أميرها رسالةً من العاهل السعودي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى