الشأن السوري

اتفاق أمريكي – تركي لنشر بطاريات صواريخ على الحدود التركية – السورية

اتفقت الحكومة التركية مع الولايات المتحدة , على نشر بطاريات صواريخ اميركية مضادة للصواريخ على حدودها مع سورية خلال شهر ايار المقبل , لمواجهة عمليات القصف المتكررة التي يقوم بها تنظيم الدولة , وتستهدف الاراضي التركية.

و اكد وزير الخارجية التركي “مولود جاوش اوغلو” , اليوم , أنه “توصلنا الى اتفاق لنشر هايمارس” و التي تعتبر صواريخ اميركية مضادة للصواريخ  , مشيراً الى أنه سيبدأ نشر الصواريخ الشهر المقبل على الحدود التركية – السورية , بحسب صحيفة “هبرتورك”.

و أشار أوغلو , الى أمله أن “تتوصل المحادثات القائمة مع الولايات المتحدة بشأن اقامة منطقة آمنة شمال سورية بين مدينتي منبج وجرابلس الى قرارات ملموسة” , موضحاً أن “هدفنا هو تطهير هذا الشريط البالغ طوله 98 كلم من داعش”.

تجدر الاشارة الى أنه سقطت حوالي 40 قذيفة على مدينة كلس الحدودية التركية , منذ مطلع هذا العام , من مناطق سيطرة تنظيم الدولة , ما ادى لمقتل أكثر من 17 مدني , و ترد تركيا دوماً بقصف مماثل على القذائف التي تنال من اراضيها .

و دعت تركيا الى اقامة منطقة امنة في الشمال السوري , للاجئين السوريين , لتخفيف دخولهم الى أراضيها و حمايتهم من القصف الدائم , الا ان واشنطن بقيت متحفظة بالموافقة على هذا المشروع.

1050652727

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى