الشأن السوريسلايد رئيسي

الرئاسة الروسية: إذا طلب الأسد العلاج من فيروس كورونا فسينظر بوتين بالأمر

أعربت روسيا عن استعداداها لمعالجة رئيس النظام السوري بشار الأسد وزوجته، على خلفية إصابتهما بفيروس كورونا، في حال طلب الأسد ذلك.

مساعدة بشار الأسد بالعلاج

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، إنه لا يملك “أي معلومات عن كيفية علاج الرئيس بشار الأسد وزوجته، ولا أعلم أيضًا إذا كان قد طلب مساعدة من أي نوع”.

وأضاف بيسكوف للصحفيين، “لكني على يقين، كما تعلمون أن المتخصصين الروس لديهم خبرة واسعة، واكتسبوا خبرة كبيرة في علاج فيروس كورونا، وليس لدي أدنى شك في أنه إذا كان هناك أي طلب، فسيقوم الرئيس بوتين، بالطبع، بالنظر فيه على الفور”.

كما أعرب بيسكوف عن أمله بأن تكون إصابة الرئيس الأسد وزوجته بفيروس كورونا خفيفة، وأن يحصلا على المناعة اللازمة.

اقرأ أيضاً : نشطاء سوريون يطلقون أنشودة عن كورونا يشككون خلالها بصحة إصابة بشار الأسد وزوجته بالفيروس

فيروس كورونا يصيب الأسد

وأعلن النظام السوري يوم أمس الإثنين، إصابة بشار الأسد وزوجته بفيروس كورونا المستجد، وأوضحت وسائل إعلام موالية أن حالتهما مستقرة وسيتابعان عملهما خلال فترة الحجر الصحي المنزلي التي سوف تستمر لأسبوعين أو ثلاثة.

وجاء في بيان نشرته صفحة “الرئاسة السورية”، “بعد شعورهما بأعراض خفيفة تشبه أعراض الإصابة بفيروس كورونا، أجرى الرئيس الأسد والسيدة أسماء الأسد فحص الـ PRC، وأظهرت النتيجة إصابتهما بالفيروس، علمًا أنهما بصحة جيدة وحالتهما مستقرة، وسيتابعان عملهما خلال قضائهما فترة الحجر الصحي المنزلي التي ستستمر إلى أسبوعين أو ثلاثة أسابيع”.

الرئاسة الروسية: إذا طلب الأسد العلاج من فيروس كورونا فسينظر بوتين بالأمر
الرئاسة الروسية: إذا طلب الأسد العلاج من فيروس كورونا فسينظر بوتين بالأمر

اقرأ أيضاً : كورونا تصيب بشار الأسد وزوجته أسماء

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى