الشأن السوريسلايد رئيسي

تصعيد متبادل بإدلب.. النظام السوري يكثّف قصفه المدفعي والصاروخي والمعارضة ترد بقصف مواقعه

صعّدت قوات النظام السوري، اليوم الثلاثاء، من وتيرة قصفها المدفعي والصاروخي ليطال مناطق متفرقة في ريفي إدلب الجنوبي والشرقي، فيما ردت فصائل المعارضة السورية بقصف مواقع النظام في ريف إدلب الشرقي.

النظام السوري والمعارضة يصعّدان بإدلب

وأفاد مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب وريفها حسن المحمد، بأنّ قوات النظام السوري المتمركزة في مدينتي كفرنبل ومعرة النعمان قصفت بالمدفعية الثقيلة والصواريخ شديدة الانفجار قرى وبلدات الفطيرة وكنصفرة وسرجة وأرنبة وبينين وحنتوتين بجبل الزاوية جنوب إدلب، ما أدّى إلى أضرار ماديّة في ممتلكات المدنيين ومنازلهم.

اقرأ أيضاً: 5 طائرات حربية روسية تتناوب على قصف إدلب وقوات النظام السوري تستهدف نقطة تركية

قوات النظام السوري تستفز نقطة تركية

وأضاف مراسلنا أنّ قوات النظام السوري استفزت النقطة التركية في محيط بلدة النيرب عدة مرات عبر استهداف المنطقة المحيطة بها بعشرات القذائف المدفعية، ما أسفر عن تهدم عدد من المباني السكنية للمدنيين المحيطة بالنقاط التركية، دون الرّد على مصادر النيران من قبل الجيش التركي المتواجد في المنطقة.

اقرأ أيضاً: تفصلها عن النقطة التركية 1كم.. روسيا تُنشأ نقطة عسكرية بريف إدلب

فصائل المعارضة السورية ترد على قصف النظام

وفي سياقٍ متصل، ردّت فصائل المعارضة السورية على قصف النظام للمدنيين باستهداف مواقع النظام بصواريخ “حميم” في مدينة سراقب شرق إدلب وقريتي جوباس وتل مرديخ بريف إدلب الجنوبي محققة إصابات مباشرة.

ولفت مراسلنا إلى أنّ فصائل المعارضة السورية تمكنت من صد محاولة تسلل لقوات النظام على محور قرية العنكاوي بسهل الغاب، حيث استمرت الاشتباكات بالأسلحة الثقيلة والرشاشات لعدة ساعات تخللها قصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات النظام المتمركزة في سهل الغاب على قريتي الحلوبة والعنكاوي في سهل الغاب شمالي غرب حماة.

وأشار مراسلنا إلى أنّ طيران الاستطلاع الروسي لم يغادر أجواء المناطق المحررة في حلب وحماة وإدلب لرصد أي تحرك لفصائل المعارضة والمدنيين في المناطق المتاخمة لسيطرة النظام لكي يتم استهدافه بالمدفعية الثقيلة بشكل مباشر.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى