الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص || “قسد” تعتقل المئات من شبان الرقة والحسكة لزجهم في صفوفها

أحصت مراسلتنا في محافظة الرقة، عدد الشبان الذين اعتقلتهم قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، منذ مطلع الشهر الجاري حتى اليوم، بهدف زجهم في صفوف قواتها في المدينة وريفها.

قسد تسوق شبان الرقة للمعسكرات

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” نور الجاسم، إن الشرطة العسكرية التابعة لقوات “قسد” اعتقلت منذ مطلع شهر آذار/مارس الجاري، 150 شابًا خلال حملة للتجنيد الإجباري، وساقتهم عنوة إلى المعسكرات التابعة لها.

وأوضحت ان عملية الاعتقال جرت عبر دوريات وحواجز طيارة قامت بنشرها “قسد” في مركز مدينة الرقة والطبقة ومداخل القرى والبلدات في الريف الغربي والشمالي للمحافظة.

وأضافت، أن الشبان تم سوقهم إلى معسكرات الفرقة 17 شمال الرقة، ومعسكر عايد بمدينة الطبقة ومعسكر الكسرات جنوب الرقة.

ونقلت مراسلتنا عن مصدرٍ من الشرطة العسكرية التابعة لقسد، قوله، إن الحملة مستمرة حتى نهاية الشهر الجاري، في حال اكتمل العدد المطلوب وهو ما بين الـ 1500 إلى 2000 شاب.

وبحسب مراسلتنا، فإن حملة التجنيد هذه شملت المعلمين والموظفين لدى المجالس والإدارة الذاتية التابعة لقسد دون استثناء، وأشارت إلى أنه “يتم التجهيز الآن لمظاهرة حاشدة بمدن الرقة والطبقة ضد قرار التجنيد الإجباري للشباب”.

مواضيع ذات صِلة : اغتيالات عديدة تطال ميليشيا قسد في ريف ديرالزور.. والسبب يعود للتجنيد الإجباري

من جهة أخرى، داهمت عناصر تابعة لقسد حي النشوة في مدينة الحسكة وأطلقت النار بشكل مكثف، بعدما تجمع الاهالي هناك لمنعهم من اعتقال الأبناء، ما دفع بقوات قسد إلى استقدام تعزيزات لإكمال عملية المداهمة.

شاهد أيضاً : الجانب المظلم لحياة حنان الطويل أو الراقصة كوريا.. رفضها المجتمع وماتت بظروف غامضة

خاص || "قسد" تعتقل المئات من شبان الرقة والحسكة لزجهم في صفوفها
خاص || “قسد” تعتقل المئات من شبان الرقة والحسكة لزجهم في صفوفها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى