الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| وسط تصاعد التوتر… الجيش التركي يجري تعديلاتٍ وطائرة استطلاعٍ روسية تسقط شمال غرب سوريا

بدأ الجيش التركي، أمس الأربعاء، بإجراء تعديلات جديدة في شمال غربي سوريا، تمثّلت بنقل ثلاث نقاط عسكرية في شرقي إدلب وغرب حلب، إلى نقاط عسكرية أخرى أكبر، فضلاً عن رصد دخول شاحناتٍ وعرباتٍ فارغة لنقل النقاط المتواجدة غربي حلب باتجاه مواقع أخرى.

الجيش التركي ينقل بعض نقاطه العسكرية

ووفقاً لما أفاد به مصدر خاص بالجبهة الوطنية للتحرير لمراسل وكالة “ستيب” الإخبارية، عمر العمر، فإنّ التحركات التركية في المنطقة لا تعدُّ انسحاباً من المنطقة، وإنّما هي نقل لبعض النقاط الصغيرة فيها في مدرسة “باتبو” ومدرسة “كفر ناصح” ونقطة “السكة” بين زردنا وأبين وضمها لنقاط كبيرة وإعادة تموضع جديدة بحسب خطط الأتراك العسكرية في إدلب.

وأضاف المصدر أنّ الجيش التركي يقوم بنقل النقاط المفككة باتجاه جنوب إدلب وتحديداً في جبل الزاوية، وتزامن ذلك مع قيامهم برفع السواتر الترابية وحفر للخنادق بمحيط النقاط العسكرية التركية.

تعزيزات عسكرية تركية تصل سوريا

وتابع المصدر أنّ تعزيزات عسكرية ستصل سوريا قادمة من الأراضي التركية، وذلك بهدف تعزيز كافة النقاط التركية في المنطقة وخصوصاً المحاذية لخطوط التماس مع النظام السوري.

اقرأ أيضاً : تصعيد جديد بإدلب… قتلى وجرحى باستئناف الحربي الروسي غاراته شمالاً ومدفعية النظام تنشط جنوباً

أنصار التوحيد تستهدف مواقع النظام

وفي سياقٍ منفصل، استهدفت جماعة أنصار التوحيد، مساء أمس الأربعاء، بقذائف المدفعية والصواريخ بالإضافة لصواريخ شديدة الانفجار مواقع تابعة للنظام السوري على محور جنوب وشرق إدلب.

وقال التنظيم إنّه وخلال المتابعة والرصد والتجسس على أجهزة النظام اللاسلكية تبين إعطاب دبابة وعدد من السيارات و المركبات العسكرية بالإضافة لـ 7 قتلى من صفوف الفرقة ٢٥ التابعة للنظام السوري ووقوع أكثر من ١٥ عنصر جرحى بعضهم بحالة خطرة.

وأضاف التنظيم أنّ القصف هو رد على قصف النظام السوري المتكرر على مناطق في جنوب إدلب وغرب حماة، كمّا بث التنظيم مقطعاً مصوراً يظهر لحظات من استهداف النظام ولحظة سقوط القذائف والصواريخ على مواقع النظام السوري جنوب شرق إدلب.

من جانبها، استهدفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة قرية مجدليا بريف إدلب الجنوبي، بالتزامن مع تحليق لطيران الاستطلاع الروسي في أجواء المنطقة المستهدفة.

وفي سياقٍ ذي صلة، أكدت مصادر محليّة سقوط طائرة استطلاع روسية، صباح اليوم الأربعاء، على أطراف قرية (تلعادة) الواقعة في ريف إدلب الشمالي دون وقوع إصابات بين المدنيين.

بالفيديو|| وسط تصاعد التوتر... الجيش التركي يجري تعديلاتٍ وطائرة استطلاعٍ روسية تسقط شمال غرب سوريا
بالفيديو|| وسط تصاعد التوتر… الجيش التركي يجري تعديلاتٍ وطائرة استطلاعٍ روسية تسقط شمال غرب سوريا

اقرأ أيضاً : تصعيد متبادل بإدلب.. النظام السوري يكثّف قصفه المدفعي والصاروخي والمعارضة ترد بقصف مواقعه

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى