سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأربعاء 10/03/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • الاتحاد الأوروبي يعلن موعد رفع العقوبات عن سوريا

أكد مفوض الاتحاد الأوروبي السامي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل، أن التكتل لن يـ رفع العقوبات عن سوريا قبل بدء الانتقال السياسي في البلاد.

وقال بوريل، خلال جلسة للبرلمان الأوروبي لمناقشة الأزمة العسكرية السياسية المستمرة في سوريا منذ 2011، “سأكون رئيسًا مشتركًا يوم 25 مارس/آذار للمؤتمر الـ 5 حول مستقبل سوريا”.

وأضاف، “علينا أن نؤكد مع المبعوث الأممي الخاص، غير بيدرسون دعمنا للإسهام في إيجاد حل سياسي بالتوافق مع قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2254. العملية السياسية يجب أن تمضي قدمًا بالتزامن مع إقرار دستور جديد وإجراء انتخابات حرة”.

========تكملة الخبر ========

 

  • خاص || “قسد” تعتقل المئات من شبان الرقة والحسكة لزجهم في صفوفها

أحصت مراسلتنا في محافظة الرقة، عدد الشبان الذين اعتقلتهم قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، منذ مطلع الشهر الجاري حتى اليوم، بهدف زجهم في صفوف قواتها في المدينة وريفها.

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” نور الجاسم، إن الشرطة العسكرية التابعة لقوات “قسد” اعتقلت منذ مطلع شهر آذار/مارس الجاري، 150 شابًا خلال حملة للتجنيد الإجباري، وساقتهم عنوة إلى المعسكرات التابعة لها.

وأوضحت ان عملية الاعتقال جرت عبر دوريات وحواجز طيارة قامت بنشرها “قسد” في مركز مدينة الرقة والطبقة ومداخل القرى والبلدات في الريف الغربي والشمالي للمحافظة.

========تكملة الخبر ========

  • النظام السوري يكشف عن سلسلة تعليماتٍ جديدة تتعلق بتمديد مدة الإقامة للمكلف في سوريا وخارجها

كشف النظام السوري عن سلسلةٍ جديدة من التعليمات التي تتعلّق بتمديد مدة الإقامة للمكلف المقيم في الأراضي السورية أو خارجها.

أعلنت السفارة السورية في بيروت عن تعليماتٍ جديدة تتعلق بمدة الإقامة للمكلف بالخدمة الإلزامية في الجيش السوري.

وخلال بيانٍ خاص لها نشرته اليوم الأربعاء، أوضحت السفارة أنّه وبحسب التعليمات الناظمة تمّ تمديد مدة الإقامة للمكلف المقيم داخل الأراضي السورية إلى 90 يوماً في السنة.

========تكملة الخبر ========

  •  الجيش التركي يجري تعديلاتٍ وطائرة استطلاعٍ روسية تسقط شمال غرب سوريا

بدأ الجيش التركي، أمس الأربعاء، بإجراء تعديلات جديدة في شمال غربي سوريا، تمثّلت بنقل ثلاث نقاط عسكرية في شرقي إدلب وغرب حلب، إلى نقاط عسكرية أخرى أكبر، فضلاً عن رصد دخول شاحناتٍ وعرباتٍ فارغة لنقل النقاط المتواجدة غربي حلب باتجاه مواقع أخرى.

ووفقاً لما أفاد به مصدر خاص بالجبهة الوطنية للتحرير لمراسل وكالة “ستيب” الإخبارية، عمر العمر، فإنّ التحركات التركية في المنطقة لا تعدُّ انسحاباً من المنطقة، وإنّما هي نقل لبعض النقاط الصغيرة فيها في مدرسة “باتبو” ومدرسة “كفر ناصح” ونقطة “السكة” بين زردنا وأبين وضمها لنقاط كبيرة وإعادة تموضع جديدة بحسب خطط الأتراك العسكرية في إدلب.

وأضاف المصدر أنّ الجيش التركي يقوم بنقل النقاط المفككة باتجاه جنوب إدلب وتحديداً في جبل الزاوية، وتزامن ذلك مع قيامهم برفع السواتر الترابية وحفر للخنادق بمحيط النقاط العسكرية التركية.

========تكملة الخبر ========

  • نتنياهو… سنواصل ضرب التموضع الإيراني بسوريا ولا نبحث عن رفات “إيلي كوهين” فيها

أكّد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال مقابلة له مع إحدى القنوات التلفزيونية العبرية أنّ جهود الجيش الإسرائيلي متواصلة لمنع التموضع الإيراني بسوريا، ومنعها أيضاً من الحصول على السلاح النووي.

وخلال مقابلة له مع قناة “i24” الإسرائيلية، قال نتنياهو: “لدي سياسة واضحة تجاه إيران، إن حاولت مهاجمتنا سنهجم عليها أو سنسبقها بالهجوم”، مدعيا أن “جهد إيران الأساسي موجه من أجل تطوير قواعد ضد تل أبيب، وهناك بالفعل قواعد عسكرية إيرانية في سوريا موجهة ضدنا”.

وأضاف: “أوعزت للجيش بأن يمنع بكل ثمن التموضع الإيراني في سوريا، وأنتم ترون أننا كل بضعة أيام نقصف في سوريا”، مؤكدا أن “إسرائيل تتخذ خطوات واسعة، ونوسع الدائرة من أجل منع إيران من الوصول إلى أهدافها، كما أننا ضربنا جهد طهران بالوصول إلى هذه القدرات”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • للمرة الثانية.. يحيى السنوار رئيساً لحركة حماس بقطاع غزة

ذكرت وكالة فرانس برس “أ ف ب” نقلاً عن مسؤول في حركة حماس الفلسطينية، مساء اليوم الأربعاء، أن يحيى السنوار أعيد انتخابه كرئيس للحركة في معقلها بقطاع غزة للمرة الثانية على التوالي.

وكانت مصادر من حركة حماس كشفت يوم أمس الثلاثاء، أن نزار عوض الله فاز برئاسة المكتب السياسي للحركة في قطاع غزة، بدلاً من يحيى السنوار.

ومن المقرر أن تجرى انتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني، في 22 مايو/أيار 2021، بحسب مرسوم كان الرئيس محمود عباس قد أصدره منتصف الشهر الماضي، على أن تجرى الانتخابات الرئاسية في 31 يوليو/تموز، وانتخابات المجلس الوطني في 31 أغسطس/آب من العام نفسه.

========تكملة الخبر ========

 

  • مبعوث الأمم المتحدة إلى السودان يطلب دعماً دولياً ويشيد بالمرحلة الانتقالية

أكد مبعوث الأمم المتحدة إلى السودان، فولكر بيرتس، اليوم الأربعاء، دعوته أعضاء مجلس الأمن لزيادة الدعم للسودان. 

وقال مبعوث الأمم المتحدة: أقر أعضاء مجلس الأمن بالتقدم الذي أحرزته الحكومة السودانية في الإصلاح الاقتصادي

وأوضح أنه سيزور كل المناطق السودانية للاستماع إلى كل أطياف المجتمع وأضاف مبعوث الأمم المتحدة إلى السودان: التزام المجتمع الدولي يجب أن يترجم لتغيير ملموس في الحياة اليومية للشعب السوداني. 

========تكملة الخبر ========

  • ترحيب دولي وعربي واسع بمنح البرلمان الثقة لـ الحكومة الليبية الجديدة برئاسة الدبيبة

لاقى إعلان منح الثقة لـ الحكومة الليبية الجديدة برئاسة عبدالحميد الدبيبة، ترحيباً واسعةً من دولٍ عربية ودولية شددت على ضرورة إجراء الانتخابات في موعدها أواخر 2021.

ونالت حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، برئاسة عبد الحميد دبيبة، الأربعاء، ثقة البرلمان بحصولها على تأييد 132 نائباً، فيما أبدى رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج سعادته بهذا الإنجاز.

وتقدم السفير الأمريكي لدى ليبيا، ريتشارد نورلاند، بالتهنئة للحكومة الليبية الجديدة بمناسبة نيلها الثقة، مشددًا على ضرورة أن تمهد الحكومة الجديدة الطريق أمام انتخابات ديسمبر/كانون الأول 2021

========تكملة الخبر ========

  • الجيش الإسرائيلي يعتقل خطيب المسجد الأقصى من منزله
الجيش الإسرائيلي يعتقل خطيب المسجد الأقصى من منزله
الجيش الإسرائيلي يعتقل خطيب المسجد الأقصى من منزله

 

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • لمنعها من امتلاك النووي.. نتنياهو يكشف تفاصيل إرسال فريق من الموساد إلى إيران

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن إيران كان بإمكانها امتلاك ترسانة أسلحة نووية لو لم تبذل الجهود لمنعها، بما في ذلك إرسال فريق من الموساد إلى طهران لسرقة ما يقرب من 100 ألف وثيقة.

وأعلن نتنياهو في مقابلة مع صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، أنه “الوحيد القادر على منع إيران من امتلاك أسلحة نووية”.

وأضاف “أعتقد لولا جهودي في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الذهاب إلى الكونغرس الأمريكي عام 2015، والوقوف ضد الاتفاق مع طهران، لم تكن إيران لتمتلك قنبلة نووية فحسب، بل ترسانة من القنابل النووية”.

========تكملة الخبر ========

  • ليلة الإسراء والمعراج تتصدر منصات التواصل الاجتماعي

تصدرت ليلة الإسراء والمعراج مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تبدأ من مغرب اليوم، الأربعاء 26 رجب، وحتى فجر الخميس 27 رجب، وتداول الناشطون التهاني والأدعية إحياء لهذه المناسبة المميزة.

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع هاشتاغ الإسراء والمعراج بشكل كبير وكتب الناشط، أحمد ليف: “ليلة الإسراء والمعراج ليلة غسلت فيها أحزان الحبيب (ص) بعد عام من الحزن فاللهم ونحن”.

وقال حساب، رسائل حب: “في ليلة الإسراء والمعراج اللهم أجبر قلوبنا واستجب لدعوتنا وحقق لنا أحلامنا”.

========تكملة الخبر ========

  • دونالد ترامب: الولايات المتحدة “تُدمّر” بسبب الأوضاع على الحدود الجنوبية

رأى الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، أن بلاده “تُدمّر” على الحدود الجنوبية مع المكسيك، حيث يرتفع أعداد المهاجرين.

واعتبر ترامب في بيان له، أن ترك الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك “في حالة جيدة”، وأن المنطقة في عهده كانت أقوى وأكثر أمانًا من أي وقتٍ مضى.

وقال الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، إن الجدار الحدودي (المشروع الذي أنشأه ترامب على الحدود الأمريكية المكسيكية)، كان من الممكن أن يكتمل بسهولة، لولا قيام الديمقراطيين بتعطيل المشروع.

========تكملة الخبر ========

 

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • الحرس الملكي الأردني .. حُماة الملك وولي العهد والحصن المنيع للعائلة الحاكمة

 

  • ميليشيات إيران العابرة للقارات..منذ تفجير بيروت، كيف بدأت لعنة القفازات الشيعية؟

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى