منوع

بطريق يهرب مسرعاً من الموت.. ويقفز نحو قارب السياح للنجاة من مطاردة الحتيان (فيديو)

بطريق

 

نشرت صحيفة “ذا صن” البريطانية، اليوم الأربعاء، مقطعاً مصوراً يوثق هروب بطريق وسباحته مسرعاً باتجاه قارب للسياح من أجل النجاة من مطاردة الحيتان المفترسة له.

– بطريق يلجأ لقارب سياح

أظهر مقطع الفيديو المتداول لحظات قفز بطـريق إلى قارب للسياح للهروب من الموت بعد مطاردة من حيتان قاتلة.

وتظهر اللقطات البطريق وقد حاول الصعود إلى القارب، أكثر من مرة، وحين تمكن من الوصول إلى القارب، مكث فيه للحظات، قبل أن يعود للماء ويبتعد عن الخطر.

اقرأ أيضاً:
بالفيديو|| بدقة جيدة لحظات تحبس الأنفاس.. اقتراب حيتان من مجدفين وسط البحر

وأثار المقطع تفاعلاً واسعاً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أبدوا إعجابهم بشجاعة البطريق، ومصارعته من أجل الحياة.

– ما تعرفه عن البطريق

طيور البطريقة، هي نوع من الطيور البحرية لاتستطيع الطيران، تعيش في القسم الجنوبي للكرة الأرضية، خاصةً في القارة القطبية الجنوبية.

تحولت أجنحة البطـريق إلى زعانف، حتى تتمكن على السباحة، وهي تمتلك قدرة عالية على التكيف مع الحياة في الماء، إذ إن ريشها أبيض وأسود اللَّون يساعدها على التمويه.

اقرأ أيضاً:
بالفيديو|| حيلة مذهلة يلجأ لها حوت ضخم مكّنته من ابتلاع أعدادٍ مهولةٍ من الأسماك دون عناء

وتعيش مُعظم أنواع البطاريق وتتغذى، على الكريل والحبار والسمك وأشكال الحياة البحرية الأخرى التي تصطادها أثناء الغطس.

وأخيراً هناك أنواع مختلفة للبطاريق ورغم أن وجودها منحصر بالقسم الجنوبي من الكرة الأرضية، إلا أن هناك أنواعاً قليلةً منها، يعيش في قارة أنتاركتيكا.

ويذكر أن أكبر وأضخم نوع منها باقي على قيد الحياة هو البطريق الإمبراطوري، ويبلغ طول الطير البالغ منه 1.1 متر ويزن 35 كيلوغراماً أو أكثر، وأصغرها هو البطريق القزم، ولا يتعدى طوله 40 سنتيمتراً، ويبلغ وزنه ما يقرب 1 كيلوغرام.

بطريق يهرب


تابع أيضا: بالفيديو|| لأول مرة بطريق أبيض اللون نادر للغاية في جزر غالاباغوس 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى