علوم وتكنلوجيا

مدرسة صينية تتبع طريقة بسيطة لتعليم التلاميذ أهمية العمل الجماعي وروح الفريق (فيديو)

أهمية العمل الجماعي

نشرت صحيفة “ساوث تشاينا مورنينغ بوست” الصينية، اليوم الخميس، مقطعاً مصوراً، قالت إنه يوثق طريقة بسيطة اتبعتها إحدى المدارس من أجل تعليم تلاميذها أهمية العمل الجماعي ومعنى روح الفريق ودورهم في تحقيق النجاح المستمر.

– أهمية العمل الجماعي

يظهر الفيديو المتداول مجموعة من تلاميذ المدارس، وهم يقومون باستخدام “مسّاحات للماء” لإزالة الماء في وقت قياسي من فناء داخل مدرستهم، وذلك اعتماداً على العمل الجماعي، الذي جعل الدور البسيط الذي قام به كل واحد منهم جزءً من هذا إنجاز عظيم.

وأشادت الصحيفة بهذه الفكرة، مؤكدة بأن التلاميذ بحاجة إلى تعلم مجموعة من المبادئ، حتى يكونوا قادرين على الانخراط في سوق العمل بعد تخرجهم، أبرزها (الكفاءة والتعاون والقوة).

اقرأ أيضاً:
بالفيديو || اشتباكات بين طلاب جامعة “مرموقة” والشرطة التركية بسبب قرار لـ أردوغان

– مراعاة الأخلاقيات العامة

بحسب الأخصائيين الاجتماعيين، فإنه إلى جانب العمل على توفير كل الوسائل الممكنة لتدريس المواد العلمية للتلاميذ ومساعدتهم على تطبيقها، إلا أن هناك جانب آخر من الضروري مراعاته وهو الأخلاقيات العامة.

ويرى الأخصائيين بأن المدرسة تلعب دوراً مهماً في تكوين شخصية الفرد وتوجيه سلوكه، وتكون المسؤول الأول في بعض الأحيان عن غرز القيمّ أساسية التي قد ترافقه طوال حياته، ومن هنا اعتبر الخبراء بأن التعليم هو طريق التنمية في الحياة.

والجدير ذكره أن الدول المتقدمة، تنظر إلى التعليم على أنه الأساس المتين والقوي، الذي يمكنها الاعتماد عليه في تطوير كل مناحي الحياة وتحقيق التنمية المطلوبة للأجيال الحالية والمقبلة.


أهمية العمل الجماعي


تابع أيضا:

)) لطلاب الشهادات.. إليكم بعض المشروبات الطبيعية التي تساعد على التركيز وتنشيط الذاكرة
)) بالفيديو|| هكذا يستقبل الصينيون فصل الربيع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى