أخبار العالم

طرد أستاذة جامعية في أمريكا على خلفية تعليقات عنصرية – صورة

طرد أستاذة جامعية في أمريكا

لقيت حادثة طرد أستاذة جامعية في أمريكا، حديث الصحف والمجلات على خلفية تصريحات وصفتها إدارة الجامعة بالعنصرية وذلك في جامعة “جورجتاون” المرموقة.

طرد أستاذة جامعية في أمريكا بجامعة “جورجتاون” 

قامت إدارة كلية القانون في جامعة “جورجتاون” بطرد الأستاذة ساندرا سيلرز، بسبب إدلائها بتعليقات “عنصرية” حول الطلاب من ذوي البشرة السمراء خلال بث درس مباشر عبر الإنترنت.

وكشف عميد الكلية “بيل ترينور: في منشور له إلى مجتمع “جورجتاون” للقانون، الخميس، إنه “فُزع” من التصريحات “المستهجنة” التي أدلت بها الأستاذة السابقة ساندرا سيلرز وزميلها دافيد باتسون.

وقد تمّ إعطاء الأستاذ باتسون إجازة إدارية بشكل مباشر عقب تلك التصريحات إلى أجل غير مسمى، في انتظار تحقيق من قبل مكتب التنوع والإنصاف والعمل الإيجابي بالكلية.

وأضاف ترينور أنه تحدث مع كلا الأستاذين أثناء مراجعة الحادث، للتعرف أكثر على السياق الذي جاءت فيه التعليقات

وبيّن عمبد الكلية أنه أبلغ الأستاذة بإنهاء علاقتها مع كلية القانون في جامعة “جورجتاون” بالعاصمة واشنطن، على أن يكون القرار ساري المفعول على الفور، وأضاف: “خلال حديثنا، أخبرتني أنها كانت تنوي الاستقالة”

طرد أستاذة جامعية في أمريكا

وأضاف ترينور أن “هذه ليست بأي حال من الأحوال نهاية عملنا لمعالجة العديد من القضايا الهيكلية للعنصرية التي انعكست في هذا الحادث المؤلم”

ونشرت شبكة “NBC” الإخبارية الأمريكية، أن سيلرز سُمِعت تتحدث أثناء نقاش بالفيديو مع باتسون، عن “قلقها” بشأن أداء الطلاب السود

وتم تسجيل المحادثة ونشرها على تطبيق “بانوبتو” عبر الإنترنت، الذي يمكن للطلاب الوصول إليه أثناء حضورهم دروسا افتراضية

وقالت سيلرز في الفيديو، إن القلق ينتابها في كل فصل دراسي “من أن الكثير من الطلاب ضعيفي الأداء لديها هم من السود. يحدث هذا في كل فصل دراسي تقريبا”

والجدير بالذكر أنّ الشبكة أوضحت أنّ “اتحاد طلاب القانون السود” جمع بالفعل أكثر من ألف توقيع على التماس يطالب الكلية بطرد سيلرز، بالإضافة إلى الالتزام بتعيين المزيد من الأساتذة من البشرة السوداء فيها.

طرد أستاذة جامعية في أمريكا


تــــابع المزيد:

)) بالفيديو|| لحظة سقوط قتلى في صفوف الطلاب نتيجة تدافعهم داخل حرم جامعة بوليفية

)) بالفيديو|| اعتقال أكثر من 150 طالباً وطالبة في إحدى الجامعات التركية.. وحاكم إسطنبول يوضح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى