أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

العراق: مسؤول يكشف تفاصيل مجزرة البودور و”داعش” المتهم الأول لدوافع انتقامية

كشف قائم مقام قضاء تكريت عمر الشنداح، اليوم الجمعة، عن تفاصيل مجزرة البودور التي نفذها مسلحون بحق أفراد عائلة تقطن جنوبي القضاء، التابع لمحافظة صلاح الدين، مؤكداً أنّ الهجوم إرهابي واستهدف ثلاثة منازل.

 مسؤول يكشف تفاصيل مجزرة البودور
مسؤول يكشف تفاصيل مجزرة البودور

 

تفاصيل مجزرة البودور

وأفاد قائم مقام تكريت، لوسائل إعلامٍ محلية، إن “مسلحين بزي عسكري يرتدون اللثام، ويستقلون سيارتين، مبينا أن بحسب رواية شهود عيان من أهالي المنطقة ” اقتحم المسلحون فجر اليوم، ثلاثة منازل أحدها لمنتسب أمني والآخر لمحامٍ والثالث لأحد المدنيين، وقتلوا 7 أفراد وأصابوا ثامنا، والضحايا بينهم نساء وأطفال”.

اقرأ أيضاً:القبض على نائب والي العراق بتنظيم “داعش” واثنين من منفذي “مجزرة سبايكر” بعمليةٍ نوعية

داعش وراء الحادث لدوافع انتقامية

وبيّن الشنداح، أنّ “المعلومات والتحقيقات الأولية أكدت أن الحادث إرهابي، يقف وراءه عناصر داعش لدواع انتقامية، وأن التحقيقات مستمرة لكشف خيوط الجريمة بالكامل”، لافتاً إلى أنّ “قوات الأمن اتخذت إجراءات مشددة في عموم مناطق جنوبي تكريت للتحري عن منفذي الهجوم والقبض عليهم”.

وفي وقت سابق من اليوم، كشف مصدرٌ أمنيٌّ عراقي أن مسلحين يرتدون زياً عسكرياً هاجموا قرية بمنطقة البو دور بمحافظة صلاح الدين، وقتلوا سبعة أشخاص من عائلة واحدة بينهم نساء بعد الهجوم على منزلهم.

اقرأ أيضاً:مجزرة بغداد المزدوجة تطيح بقادة أمنيين.. الكاظمي يتوعد بردٍ مزلزل وتنظيم داعش يتبنى

الجهات المختصة تباشر بإجراءاتها التحقيقية

من جانبها، قالت خلية الإعلام الامني في بيان خاص، إنّ “الجهات المختصة في قاطع عمليات صلاح الدين، تباشر بإجراءاتها التحقيقية لمعرفة ملابسات الجريمة البشعة التي حصلت منتصف الليلة الماضية في قرية البو دور منطقة العوينات التابعة لمدينة تكريت في قاطع عمليات صلاح الدين، حيث اقدمت عصابة إرهابية مسلحة على قتل عائلة مكونة من 4 اشخاص مهنتهم كسبة، وامرأتين في الدار ذاتها، وسنوافيكم التفاصيل لاحقاً”.

يشار إلى أن مسلحين مجهولين أقدموا في تشرين الأول الماضي، على إعدام 8 شبان في منطقة “الفرحاتية” التابعة لقضاء بلد جنوبي محافظة صلاح الدين.

وقام مسلحون مجهولون باختطاف 12 شخصاً من قرية الفرحاتية في قضاء بلد التابع لمحافظة صلاح الدين، وعُثر على جثث 8 منهم تمت تصفيتهم بالرصاص في الرأس والصدر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى