شاهد بالفيديو

بالفيديو|| طهران تنشر لأول مرة صوراً وفيديوهات لسفينتها التجارية المُستهدفة بـ مياه البحر المتوسط

أعلن المتحدث باسم شركة الملاحة البحرية الإيرانية، علي غياثيان، أنّ جسماً متفجراً أصاب سفينة تجارية إيرانية، عندما كانت تبحر في المياه الدولية بـ البحر المتوسط، مما أدى إلى إلحاق أضرار بجزء منها.

جسم متفجر يصيب سفينة إيرانية بـ البحر المتوسط

ونقلتْ وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا)، اليوم السبت، عن غياثيان قوله إنّ الهجوم الذي تعرضت له سفينة الحاويات “إيران- شهركرد”، وقع يوم الأربعاء الماضي في المياه الدولية بالبحر المتوسط، مما أسفر عن تضرر جزء من هيكلها، دون وقوع خسائر بشرية.

متجهة من إيران إلى أوروبا

وأضاف غياثيان قائلاً: “تعود هذه السفينة لشركة الشحن البحري في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وكانت متجهة من إيران إلى أوروبا”.

وأشار غياثيان إلى أنه “بعد اصطدام الجسم المتفجر بالسفينة، وقع حريق جزئي في مكان الانفجار، وقد تم احتواؤه سريعا بجهود القبطان وطاقم السفينة”.

ولفت المتحدث باسم الملاحة البحرية الإيرانية إلى أنّ الإجراءات جارية للكشف عن مصدر هذا “الهجوم الإرهابي”، قائلاً: ” هكذا ممارسات إرهابية تعتبر مصداقاً للقرصنة البحرية وتتعارض مع القوانين الدولية بشأن أمن الملاحة التجارية، وستجرى المتابعات القانونية عبر المؤسسات الدولية المعنية للكشف عن المتورطين”.

اقرأ أيضاً : في تصعيدٍ للتوتر بين تل أبيب وطهران… إسرائيل تستهدف ناقلات نفط إيرانية بطريقها لسوريا

إسرائيل تنفي ضلوعها بالهجوم

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية أفادت، الخميس، بتعرّض السفينة الإيرانية التي تحمل اسم “شهر كرد” لهجوم في شرق البحر المتوسط، فيما نفت إسرائيل أيّ علاقة لها بالهجوم على سفينة الحاويات الإيرانية.

ومطلع آذار الحالي، وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اتهاماً مباشراً لإيران باستهداف سفينة إسرائيلية في مياه الخليج قبالة سواحل عمان نهاية الشهر الماضي، وردت طهران نافية تورطها.

وأكد متحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية في مؤتمر صحافي بثه التلفزيون الرسمي أن طهران ترفض بشدة مزاعم إسرائيل بضلوعها في الانفجار. وقال سعيد خطيب زاده: “نرفض بشدة هذا الاتهام.. أمن الخليج مهم جداً بالنسبة لإيران”.

في المقابل، أكد وزير إسرائيلي لوكالة “رويترز” أن إيران استخدمت ألغاماً بحرية لضرب السفينة.

بالفيديو|| طهران تنشر لأول مرة صوراً وفيديوهات لسفينتها التجارية المُستهدفة بـ مياه البحر المتوسط
بالفيديو|| طهران تنشر لأول مرة صوراً وفيديوهات لسفينتها التجارية المُستهدفة بـ مياه البحر المتوسط

اقرأ أيضاً : وزارة الدفاع الأمريكية توضح موقفها في اليمن ومستشار الأمن القومي يتحدث عن استراتيجية أمريكا في ضرب ميليشيات إيرانية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى