أخبار العالمسلايد رئيسي

أوكرانيا تستعد للمعركة الأشرس بعد اعتراف مثير من “فاغنر”.. وجسم كروي غامض يرعب الروس

مع استمرار العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا ووصولها إلى داخل الأراضي الروسية مرات عدّة، قال محافظ مقاطعة روستوف، إنَّ منظومة للدفاع الجوي قضت مساء أمس الثلاثاء على “جسم كروي غامض”، فيما أعلنت كييف التأهب في مناطق عدّة تحسباً لانتقام موسكو بعد مقتل عدد كبير من جنودها في منطقة دونيتسك، في وقت أقرّت مرتزقة “فاغنر” بصعوبة المعارك في مدينة باخموت.

أوكرانيا تستعد للمعركة الأشرس

قال كيريل بودانوف رئيس المديرية العامة للاستخبارات بوزارة الدفاع الأوكرانية، في مقابلة مع قناة ABC التلفزيونية، إن كييف تخطط لتكثيف الأعمال القتالية على الجبهات في الربيع المقبل.

وأضاف بودانوف، رداً على سؤال حول توقعاته للأشهر الستة المقبلة من النزاع: “أشهر الربيع هذه، ستكون الأكثر سخونة في المجال القتالي”.

أوكرانيا تتأهب

في السياق، أعلنت أوكرانيا التأهب في مناطق عدة تحسباً لانتقام روسيا بعد مقتل عدد كبير من جنودها في منطقة دونيتسك، الذي خلف حالة من الغضب والحداد في البلاد.

وأعلن الجيش الأوكراني، حالة التأهب الجوي في مقاطعات ميكولايف وخيرسون (جنوب) وزابوريجيا (جنوب شرق) تحسباً لتصعيد القصف الروسي؛ وذلك بعد سلسلة من الهجمات الروسية المكثفة بالطائرات المسيرة لـ3 أيام متتالية على مناطق أوكرانية عدة، بينها العاصمة كييف.

وقالت الاستخبارات العسكرية الأوكرانية، إن القوات الروسية ستحاول تنفيذ هجمات جديدة واسعة النطاق على عموم أوكرانيا، وستعمل كل ما بوسعها للسيطرة الكاملة على منطقة دونيتسك.

مرتزقة فاغنر تقرّ بصعوبة الوضع

على صعيدٍ متصل، أقرَّ رئيس مرتزقة “فاغنر” الروسية يفغيني بريغوجين، بصعوبة المعارك في مدينة باخموت بمنطقة دونيتسك، وقال إن الأوكرانيين حولوا “كل منزل إلى حصن”.

وأضاف بريغوجين -الذي يوصف بأنه مقرب من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين- في مقابلة مع وكالة الأنباء الروسية ريا نوفوستي، أن رجاله يقاتلون أحياناً “أسابيع للاستيلاء على منزل”.

وتقاتل مرتزقة “فاغنر” في الصفوف الأمامية إلى جانب القوات الروسية التي تحاول منذ أشهر السيطرة على باخموت، ولكن من دون جدوى.

جسم كروي يرعب الروس

من جهةٍ أخرى، أفاد محافظ مقاطعة روستوف الروسية فاسيلي غولوبيف، بأن منظومة للدفاع الجوي عملت مساء أمس الثلاثاء، في أراضي المقاطعة للقضاء على جسم كروي الشكل.

وكتب في صفحته على تلغرام: “في الساعة 22:00 تقريباً من أمس الثلاثاء، بدأ عمل منظومة للدفاع الجوي على بعد 7 كيلومترات من التجمع السكني سلطان سالي في منطقة مياسنيكوفسكي، وعلى ارتفاع 2,5 كيلومتر تم اكتشاف جسم صغير كروي الشكل كان يطير في مهب الريح بحرية، واتخذ قرار بالقضاء عليه”.

ودعا المحافظ سكان المقاطعة لضبط النفس، مؤكداً أن السلطات “تستخدم كل القوات والوسائل الموجودة لضمان الأمن، وبأن أجواء المقاطعة مغطاة بأنظمة الدفاع الجوي”.

يأتي هذا في وقت تستعد فيه روسيا وأوكرانيا لبدء مرحلة جديدة من المعارك، ويتوقع أن يكون شهر مارس/آذار، الأعنف خلال الأعمال القتالية.

أوكرانيا تستعد للمعركة الأشرس بعد اعتراف مثير من "فاغنر".. وجسم كروي غامض يرعب الروس
أوكرانيا تستعد للمعركة الأشرس بعد اعتراف مثير من “فاغنر”.. وجسم كروي غامض يرعب الروس

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى