أدب وفنون

بالصور|| ممثلة فرنسية تتجرد من ملابسها أمام الجمهور احتجاجاً على سياسة حكومة بلادها بكورونا

ممثلة فرنسية تتجرد من ملابسها

تناولت وسائل الإعلام الأروبية الحديث بشكل واسع عن قصة جرت، أمس الجمعة، أثناء حفل توزيع جوائز الأوسكار في باريس وهي قيام ممثلة فرنسية بالتجرد من ملابسها والظهور بشكل عارٍ تماماُ أمام الجمهور احتجاجًا على استجابة الحكومة لأزمة فيروس كورونا.

ممثلة فرنسية تتجرد من ملابسها في باريس

دعيت الممثلة الفرنسية كورين ماسييرو المرشحة إلى حفل توزيع جوائز سيزار للحصول على جائزة أفضل زي، والتي تقدم أعلى الجوائز في السينما الفرنسية ويتم بثها على الهواء مباشرة.

ظهرت الممثلة البالغة من العمر 57 عامًا على خشبة المسرح ، وكانت ترتدي زي حمار كبير ارتدته على فستان ملطخ بالدماء المصطنعة.

ثم تجردت ماسييرو من ملابسها على خشبة المسرح ، كاتبة على جسدها عبارة “لا ثقافة ، لا مستقبل”بشكل واضح.

ممثلة فرنسية تتجرد من ملابسها

كما وكتب على ظهرها: “أعيدوا لنا فننا .. جان” ، وتعبي بندائها بشكل مباشر رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس.

ممثلة فرنسية تتجرد من ملابسها
جاء عمل ماسييرو لدعم الفنانين والفنيين الفرنسيين الذين لم يتمكنوا من العمل بسبب جائحة Covid-19 والنقص الملحوظ في استجابة الحكومة.

قالت إن البيان الذي كانت تدلي به هو “أننا الآن هكذا ، عارية تمامًا” ، مضيفة: “لا أعتقد أنني سأدعى العام المقبل ، سنرى” لأن الكاميرات تقطع إلى مونتاج المرشحون للزي.

ممثلة فرنسية تتجرد من ملابسها
كما وتحدث فناون آخرون حول هذا المطلب من الحكومة متمنين منها بذل المزيد من الجهد لدعم مهنة التمثيل بهذه الفترة القاسية من وباء كورونا.

وبدوره قال المنتج والمخرج ستيفان ديموستيير خلال خطاب قبوله: “يمكن لأولادي الذهاب إلى متجر ملابس والأماكن العامة لكنه لايستطيع الذهاب إلى السينما أو المسرح.. هذا أمر غريب وغير مقبول”.

والجدير بالذكر فقد تمّ ، تم إغلاق المؤسسات الثقافية في عموم فرنسا، بما في ذلك المتاحف وأماكن الموسيقى ودور السينما، منذ أكتوبر/ تشرين الأول المنصرم، لمحاولة للسيطرة على حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد.

ممثلة فرنسية تتجرد من ملابسها


تـــابع المزيد:

)) بالفيديو|| بعدما أعلن استسلامه.. الشرطة الأمريكية تطلق 13 رصاصة على شاب

)) إدمان الهواتف الذكية عادة سيئة تقيدنا جميعاً.. إليك مجموعة نصائح لتجنبها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى